المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. ديبالا ينفي انتقاله للبارسا.. والريال يقترب من جوهرة ميلان

12/18 07:56

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.  

أبرز مدرب كاشيما أنتلرز ، ماساتادا إيشي، ولاعب وسط الفريق جاكو شيباساكي، أن فريقهما متحمس للغاية لخوض نهائي مونديال الأندية، أمام ريال مدريد.

وفي مؤتمر صحفي، بملعب يوكوهاما الدولي "جنوبي طوكيو"، الذي يستضيف مباراة النهائي ، قال إيشي "إنني سعيد للغاية بوجودي هنا. الحافز بالنسبة لي وللاعبين كبير للغاية".

وردًا على سؤاله حول ما إذا كان يعتبر مباراة نهائي البطولة هي الأهم في تاريخ كرة القدم اليابانية، أكد مدرب كاشيما، أن "النتيجة لن تغير في الأمر شيئًا بالنسبة لأندية اليابان، لكن سيكون لها تأثير هام على جماهير هذه الأندية، ومشجعي كرة القدم في هذا البلد".

وأضاف "لدي ثقة في فريقي وبالطبع أثق في الفوز. الفرق التي تشارك في هذه البطولة لديها تاريخ أعرق من تاريخنا"، مذكرًاأن "عمر الدوري الياباني يزيد عن 20 عامًا بقليل، والتطور كان سريعًا خلال السنوات الأخيرة. من خلال مونديال الأندية نريد أن نظهر هذا الأمر للعالم".

وتمكن كاشيما بطل الدوري الياباني، ممثل البلد المضيف، من إقصاء بطل الأوقيانوس، أوكلاند سيتي النيوزيلندي (2-1) في المباراة الافتتاحية، قبل أن يهزم بطل أفريقيا، ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي (2-0) في الدور ربع النهائي، ثم حامل لقب كأس ليبرتادوريس أتلتيكو ناسيونال الكولومبي (0-3) في نصف النهائي.

و عن مباراة النهائي اليوم ، أمام حامل لقب دوري أبطال أوروبا، أكد إيشو "يجب أن نتحكم في الإيقاع والمخاطرة وخط الدفاع".

من جانبه، قال لاعب وسط كاشيما، شيباساكي "نحن اللاعبون المحترفون تقع علينا مسئولية أن نجعل الشباب يحلم. سوف أقدم كل ما بوسعي كي أجعل كل من سيشاهدنا غدًا يحلم".

وأضاف أن "كرة القدم اليابانية ليست على نفس مستوى الأوروبية، وأعتقد أننا نحتاج عشر سنوات على الأقل لنبلغ هذا المستوى. سننافس ريال مدريد وأتمنى أن يقال علينا في المستقبل القريب إننا ريال مدريد الياباني".

امتدحت رابطة الدوري الإسباني جهود دعم الأندية الإسبانية ماليًا، وأعلنت عن عدم وجود أي شكاوى من اللاعبين في دوري الدرجة الأولى، والثانية بشأن عدم تقاضي رواتبهم العام الماضي.

كان إبلاغ اللاعبين، عدم تلقيهم رواتبهم لرابطة اللاعبين، أمرًا شائعًا في الكرة الإسبانية، بالسنوات الماضية في ظل الأزمة الاقتصادية العميقة، التي ضربت البلد الأوروبي.

و وصلت الشكاوى لذروتها موسم (2014- 2015)، إذ أبلغ 60 لاعبًا عن عدم تقاضيهم رواتبهم بإجمالي 7 ملايين يورو، لكن الرقم تراجع إلى ستة لاعبين موسم (2015-2016) باجمالي مستحقات 5 ملايين يورو تقريبًا. ولم ترد أي شكاوى بهذا الخصوص، منذ ديسمبر  2015.

وذكرت الرابطة، أنها تمضي قدمًا نحو توزيع مركزي لإيرادات بيع حقوق البث التلفزيوني في 2015، بفضل رئيسها خافيير تيباس، الذي كان وراء تراجع هذه الظاهرة من خلال زيادة إيرادات الأندية.

كما كانت قواعد ضبط الميزانية، التي تعاقب الفرق التي تتجاوز حدود الرواتب التي توضع في بداية كل موسم، ضمن العوامل التي ساهمت في ذلك.

وذكرت الرابطة، في بيان: "حققت الرابطة واحدًا من أهدافها التاريخية في الإدارة المالية".

كشفت تقارير صحفية ، أن نادي ريال مدريد يعمل بجدية لتعزيز صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة، رغم عقوبة الحرمان من التعاقدات لفترتي انتقالات مقبلتين.

ريال مدريد يكثّف مفاوضاته في سعيه للحصول على جوهرة نادي ميلان الحارس الشاب جيانلويجي دوناروما.

وأكدت التقارير أن ريال مدريد يريد تأمين مركز حراسة المرمى في المرينجي بعد فشله الصيف قبل الماضي في التعاقد مع دافيد دي خيا من مانشستر يونايتد.

ويرى مسئولو ريال مدريد أن الحارس الإيطالي الشاب هو الخيار الأفضل لتعزيز صفوف الابيض ، ليكون خلفًا للكوستاريكي كيلور نافاس، حارس الفريق الحالي.

ويسعى نادي ميلان  للحفاظ على حارسه الشاب خوفًا من طمع الأندية الأوروبية بضمه، كريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي.

أعلن رئيس رابطة الأندية الإسبانية المحترفة "ليجا" خافيير تيباس، براءة كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، من اتهامات التهرب الضريبي، خلال السنوات التي قضاها في إسبانيا، مع النادي.

وقال تيباس، في حفل أقيم في سفارة إسبانيا باليابان، امس : "أنا مقتنع أن كريستيانو رونالدو، لم يتهرب من الضرائب. هذه سوف تكون نهاية القصة".

وأضاف: "ما يحدث الآن هو الكثير من الاهتمام بأفضل لاعب في العالم".

و اختتم: "نريد أن يستمر رونالدو هنا (في إسبانيا) لسنوات عديدة. لقد قام كريستيانو، بدفع الكثير من الضرائب في إسبانيا. إنه لاعب مهم".

كان كريستيانو رونالدو، اتُهم بالتهرب الضريبي، بمبلغ 150 مليون يورو، خلال السنوات الماضية بوضع حقوق صوره في جزر بريطانية.

تحدث لويس إنريكي، عن عدة ملفات في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الديربي أمام إسبانيول  اليوم  بملعب الكامب نو، ضمن الجولة 16 من الليجا.

و شدد إنريكي على صعوبة اللقاء، كأي مواجهة ديربي، مشيدًا بفريق إسبانيول الذي قدم مستويات مميزة هذا الموسم.

وقال "سنلعب بنفس أسلوبنا الاستحواذ على الكرة والبحث عن مساحات سيسعى المنافس بكل جدية لإغلاقها".

ورفض المدرب  الرد على التوتر المحتمل بينه وبين كيكي فلوريس زميله السابق بريال مدريد مدرب إسبانيول، وإمكانية مصافحته قبل لقاء الفريقين.

وتهكم إنريكي، على سؤال مراسل، وقال "أتعجب من الحديث عن أهمية الفوز بديربي كتالونيا، لأن الوسيلة الوحيدة لبرشلونة من أجل ملاحقة ريال مدريد، هي الفوز بكل مبارياتنا سواء ديربي أو غيره".

كما تطرق إنريكي للحديث عن تجديد تعاقد لويس سواريز، مؤكدًا أنها خطوة مهمة للغاية لتعزيز صفوف الفريق، مضيفًا "هذه الخطوة لا علاقة لها بالتجديد لميسي، لأنه صاحب القرار الوحيد في تحديد مصيره أو الرد على هذا التساؤل".

وفي سياق آخر، أكد إنريكي أنه يؤيد خاصية الفيديو في المباريات، طالما أن هذه التكنولوجيا ستساعد التحكيم على إتخاذ قرارات أفضل، موضحًا "لكن يجب التدقيق بعناية في اللقطات التي تحتاج لإعادتها".

وختم انريكي  تصريحاته بالتأكيد أنه يعمل بجدية لتصحيح أخطاء الفريق، والقضاء على بعض السلبيات مثل فقدان العديد من النقاط على ملعبه هذا الموسم.

أجرى جميع لاعبي برشلونة، باستثناء جيريمي ماتيو المصاب، اليوم السبت آخر مران قبل مباراة ديربي كاتالونيا أمام إسبانيول اليوم  "كامب نو" ضمن الجولة الـ16 من الدوري الإسباني.

وتتبقى أمام برشلونة مباراتان هذا العام الأولى أمام إسبانيول في الليجا والثانية أمام هيركوليس الأربعاء المقبل في كأس ملك إسبانيا.

ويحتل برشلونة وصافة الليجا بـ31 نقطة، مبتعدا بست نقاط عن ريال مدريد المتصدر، فيما يحل إسبانيول تاسعا بـ22 نقطة. 

لم يبد المدرب الإسباني جريجوريو مانزانو مندهشا من احتمالية تقديم نادي هيبي تشاينا الصيني عرض خيالي لضم ليونيل ميسي، قائلا: "إنه نادي صاعد حديثا ويحظى بإمكانيات اقتصادية كبيرة ويضم بين صفوفه الأرجنتيني إزيكييل لافيتزي ويدربه التشيلي مانويل بيليجريني".

وسلط مانزانو خلال فعالية تسليم جوائز بمدينة خاين الإسبانية، الضوء على الامكانيات الاقتصادية لكرة القدم في الصين ومستوى اللاعبين الذين تم التعاقد معهم في الأعوام الأخيرة قائلاً: "البرازيلي تيكسيرا والكولومبيان جوارين وجاكسون مارتينيز، والإيفواري جرفينيو والسنغالي دمبا با، وصلوا وقدموا خبراتهم ومهاراتهم في الدوري الصيني الذي يرغب في التطور. والآن هناك احتمالية لضم البرازيلي أوسكار والأرجنتيني تيفيز الموسم المقبل".

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت أن نادي هيبي تشاينا الصيني قدم عرضًا خياليا لضم ميسي، براتب خرافي يبلغ 100 مليون يورو صافية سنويا.

ومن ناحية أخرى، بدا مانزانو سعيدا بالمواسم الثلاث الذي أدار فيها فريقي بكين جوان وشنغهاي شينوا الصينيين اللذين تأهلا لدوري أبطال آسيا، مبرزا اختياره أفضل مدرب لعام 2014 بالدوري الصيني فضلا عن ترشحه الموسم الماضي للفوز بنفس الجائزة.

ويسعى مانزانو حاليا للعودة إلى أندية إسبانيا أو أوروبا ولم يستبعد قيامه بذلك مطلع عام 2017 في حين لم يحدد بعد العروض المتاحة لديه.

انفرد لايبزيج "مؤقتًا" بصدارة الدوري الألماني، بعد فوزه، على ضيفه هيرتا برلين (2ـ0) السبت، في المرحلة الخامسة عشرة من البوندسليجا.

واستعاد لايبزيج، توازنه، بعد التعثر في الجولة الماضية، ليستعيد موقعه في الصدارة مؤقتًا انتظارًا لما ستسفر عنه مباراة بايرن ميونيخ، مع مضيفه دارمشتاد، غدًا الأحد.

ورفع لايبزيج، رصيده إلى 36 نقطة، في الصدارة بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه بايرن ميونيخ، فيما توقف رصيد هيرتا برلين عند 27 نقطة في المركز الرابع.

وتعرض لايبزيج في الجولة الماضية لمرارة الخسارة الأولى، هذا الموسم، بعد مسيرة ساحرة قدمها الفريق في الموسم الأول له في البوندسليجا، وخسر أمام إنجولشتاد بهدف نظيف، بعد 13 مباراة من دون هزيمة.

اضطر كارلو أنشيلوتي إلى وضع مولر في الجناح الأيمن لفترة طويلة، فكانت النتيجة الصيام عن التهديف واختفاء اللاعب في المباريات، لكن الطريقة المنفتحة للمدرب الإيطالي أعادت لمولر بريقه من جديد فأظهرت الإحصائيات حدوث انفراجة.

و قرر أنشيلوتي تغيير مكان لعب توماس مولر من جناح أيمن إلى وسط خط الهجوم، فأصبح لدى اللاعب مساحة للحركة كان يحتاجها وأنهى صيامه عن التهديف، الذي وصل إلى 999 دقيقة، عندما سجل في مرمى فولفسبورج في المرحلة 14 من البوندسليجا.

لقد جرى نقاش بين أنشيلوتي ومولر، تحدث فيه الاثنان عن أسباب عدم تسجيل اللاعب للأهداف، وقال مولر إن أنشيلوتي يكرر دائماً سؤال كل لاعب عن شعوره وأحواله، وإنه قام بتوضيح موقفه للمدرب الإيطالي، وأن الطريقة المنفتحة لأنشيلوتي أنهت سوء التفاهم بشأن المركز الذي يلعب فيه.

وبصراحته المعهودة وطريقة حديثه على سجيته، قال مولر: "اللعب خلف المهاجمين هو أفضل مكان بالنسبة لي وهذا ليس سراً. هناك يمكنني أن أظهر قوة تحركاتي، وبإمكاني الدخول في المساحات والتحرك ومساعدة زملائي، إضافة إلى القيام بواجب دفاعي".

و كان المدرب الإيطالي - وبسبب غياب آرين روبن وكينجسلي كومان - قد وضع مولر مضطراً كجناح أيمن في سبع مباريات في الدوري ومباراتين في دوري أبطال أوروبا ومباراتي كأس ألمانيا، وقال المدرب نفسه،: "أعرف أن مولر لا يمكنه أن يلعب على الخط مثل روبن أو ريبيري أو كوستا".

و يقول توماس مولر إن طريقة اللعب الجديدة "4-2-3-1"، التي يستخدمها أنشيلوتي تسهل الأمر على الجميع، مضيفاً: "بناءاً على هذه الطريقة يجب علينا القيام بواجبات دفاعية أيضاً بجانب واجباتنا في الهجوم، كي لا يفشل دفاعنا".

و  لا عجب في أن مولر لا يريد اللعب في مكان آخر سوى الوسط، فالإحصائيات هنا في صالحه، إذ سجل هدفاً وصنع اثنين، كما أنه في وسط خط الهجوم يقطع مسافات أطول (11.9 كيلومتر) في المباراة بدلاً من 11.4 عندما كان يلعب كجناح، وزادت أيضاً لمساته للكرة، فبدلاً من 52.4 لمسة بلغت 67.6 في المباراة الواحدة.

بعد مباراة فولفسبورج وتسجيله أول أهدافه هذا الموسم، قال قائد الفريق فيليب لام لزميله مولر، عندما التقاه في أماكن تغيير الملابس أسفل ملعب "أليانز أرينا": "الآن تساويت معي".

ورد مولر: "هذا أهم اعتراف حصلت عليه "، وكان لام قد سجل في أول مباراة بالدوري هذا الموسم هدفاً في مرمى بريمن، وهذه مسألة نادرة الحدوث. 

اعترف ماركو فيراتي، لاعب وسط باريس سان جيرمان، أن الهزيمة، أمام جانجون (2-1) في الليج آ، وضعت الفريق في "أزمة"، رافضًا تحميل مدربه أوناي إيمري، المسئولية، مؤكدًا أنه "مدرب كبير".

وقال فيراتي: "لدينا مدرب كبير، يبذل أقصى ما لديه كل يوم، وهو يعمل كثيرًا معنا. هذا هو أكثر عام عملنا في هذا الموقف ليس بسبب التدريب أو المدرب. إنه ذنبنا نحن اللاعبين".

وأوضح: "نحن في أزمة. يجب علينا أن نؤدي بشكل أفضل. يوجد شيء ليس على ما يرام. لقد خسرنا 4 مباريات، وهذا كثير جدًا بالنسبة لنا. لكن هذا ليس الوقت المناسب للكلام أو النقد. إنه الوقت لنعمل بجدية أكبر". 

واعتبر فيراتي، أن المشكلة ذهنية، "إنها مشكلة في الرأس، في التركيز، وليست مشكلة فنية. نحن نلعب دائمًا بنفس الطريقة. إنها ليست مشكلة فنية. فلقد فزنا بالدوري في المواسم الأربعة الماضية، بشكل أسرع بكثير".

وأضاف: "كنا نفوز العام الماضي؛ لأننا كنا نركز في المباراة بنسبة 100%، ويجب علينا أن نصل لهذه النقطة".

وأقر فيراتي، أن الفريق يعيش "لحظات صعبة جدًا، ويجب علينا أن نخرج منها جميعًا. أنا واثق من من ذلك بكل الطرق. نمتلك لاعبين كبار، وينبغي أن نظهر ذلك على أرض الملعب".

وسيكون الـ(بي اس جي)، الذي سيلعب أمام البرسا بثمن نهائي التشامبيونز، على بعد 6 نقاط من الوصافة، و7 من الصدارة، إذا ما حقق كل من نيس وموناكو، على الترتيب، الفوز غدًا في مبارتيهما، أمام ديجون وليون.

و علق فيراتي على هذه الاحتمالية: "نعم، سيكون هذا فارقًا مهمًا، لكن لا يزال بإمكاننا الفوز بالبطولة".

دافع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو عن مقترحه بإقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم بمشاركة 48 منتخبا والذي يلقى انتقادات أوروبية، مؤكدا أن إقامة المونديال بهذا الشكل لها "أوجه إيجابية".

وقال إنفانتينو في مؤتمر صحفي بملعب يوكوهاما الدولي حيث سيقام اليوم  نهائي مونديال الأندية بين ريال مدريد وكاشيما أنتلرز الياباني، "إنه من الطبيعي أن يكون لدينا إستجابات مختلفة من المجتمعات المختلفة".

و ذكر "إننا الفيفا ويجب علينا أن نأخذ في عين الاعتبار رأي الأوروبيين ولكن أيضا اتحادات وأندية باقي دول العالم".

وانتقدت أندية ومنتخبات أوروبية مقترح إنفانتينو باعتباره سيقلل من المستوى التنافسي للبطولة أو قد يطول من مدتها مما سيتسبب في اجهاد اللاعبين بدنيا.

فيما أصر إنفانتينو على أن تشكيل المونديال من 48 منتخبا "لا يتطلب مزيدا من المباريات خلال البطولة، أي منتخب سيصل إلى النهائي سيخوض سبع مباريات فقط مثل الآن، كما لن تكون هناك حاجة لإضافة مزيد من الأيام، ستقام البطولة خلال 32 يوما مثل الآن، وأيضا لن تكون هناك حاجة لاستخدام مزيد من الملاعب، سيتم استخدام 12 ملعبا فقط مثل الآن".

وأكد "ستكون هناك أوجه إيجابية حيث ستشارك 48 دولة في أكبر بطولة كرة قدم في العالم وستروج بدورها لكرة القدم".

وفيما يتعلق أيضا بتوسيع بطولة مونديال الأندية من 7 أندية حاليا إلى 16 مما سيعني إطالة مدة البطولة، أوضح رئيس الفيفا أنه "دائما ينبغي التحلي بالطموح لتحسين الأشياء".

وشدد "ينبغي عدم نسيان أن كرة القدم ليست متعلقة فقط بأوروبا أو بأمريكا اللاتينية، في الوقت الراهن الشكل الحالي للبطولة سيستمر ولكن إذا تمكنا من تحسينها سيكون الأمر رائعا".

أكدت تقارير صحفية فرنسية، اممس ، أن مدرب نادي رين  كريستيان جوركوف، يرفض التعاقد مع جوهرة نادي ريال مدريد مارتين أوديجارد في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وقالت "كويست فرانس" أن جوركوف يرفض فكرة تعاقد مع فريقه مع اللاعب النرويجي الشاب أوديجارد، لاعب نادي ريال مدريد كاستيا والذي شارك في بعض مباريات الفريق الأول.

مايكل سيلفستر أحد إداريي نادي رين الفرنسي كان أكثر المتحمسين للتعاقد مع أوديجارد، لكن تم عزله من منصبه ما غير مخططات النادي في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ويرغب مارتين أوديجارد الذي سيبلغ عامه الثامن عشر خلال الأسابيع القليلة المقبلة بالرحيل عن ريال مدريد كاستيا ويلعب لأحد أندية أوروبا في الدرجة الأولى.

ومن المتوقع أن يرحل اللاعب النرويجي الشاب إلى أحد الأندية الراغبة بضمه في يناير المقبل على سبيل الإعارة.

واصل تشيلسي انتصاراته بفوز صعب على مضيفه كريستال بالاس بهدف وحيد في ديربي لندني جمع الفريقين بملعب "سيلهرست بارك" في افتتاح منافسات الجولة 17 من البريمييرليج.

سجل دييجو كوستا هدف اللقاء في الدقيقة 44، ليواصل تشيلسي تربعه على القمة برصيد 43 نقطة، محققًا انتصاره رقم 11 على التوالي، بينما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 15 نقطة في المركز 16 بخسارته العاشرة في المسابقة.

قدم "البلوز" أداءً باهتًا للغاية أول 45 دقيقة، واكتفى بسيطرة سلبية بالاستحواذ على الكرة، دون خطورة حقيقية لأبرز أسلحته هازارد، ويليان ودييجو كوستا، وعدم استغلال أكثر من 3 ركلات ثابتة على حدود منطقة الجزاء.

محاولات كريستال بالاس كانت أكثر خطورة نسبيًا في الشوط الأول، إلا أن جيسون بانشيون وجيمس ماك آرثر لم يستغلا العرضيات المتقنة للظهير الأيمن مارتن كيلي، إضافة إلى ركلة حرة سددها بانشيون فوق العارضة، بينما استسلم ويلفريد زاها وكريستيان بينتيكي لرقابة دفاع تشيلسي.

أشاد جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، بأداء لاعبيه، ونجم الفريق زلاتان إبراهيموفيتش، بعد الفوز على وست بروميتش (2ـ0)، ، ضمن منافسات الجولة 17 من البريمييرليج.

وقال مورينيو، في تصريحاته، عقب المباراة،: "لعبنا جيدًا أمام كريستال بالاس. لكنَّ اليوم كان الأداء أفضل. دائمًا ما كنَّا مسيطرين، أمام فرق صعبة".

وأضاف: "بعد الهدف الثاني، سيطرنا على المباراة بشكل جيد جدًا. دافعنا بشكل جيد، خاصة في الضربات الحرة. إنهم من أفضل من يلعبون الركلات الحرة".

وتابع: "حصلنا على 9 نقاط في الفترة الأخيرة. كنا بحاجة لهذه النقاط بالرغم من التعب والإرهاق، الذي نشعر به. أنا سعيد جدًا للاعبين والجماهير".

و اختتم عن زلاتان إبراهيموفيتش، الذي سجل هدفي فريقه، وقال: "إنه لاعب لا يُصدَّق. عقليته رائعة جدًا. إنه يحب اللعب، وهو في عمر (35 عامًا) يكون سعيًدا عندما يلعب".

وبهدفيه  رفع إبراهيموفيتش، أهدافه في الدوري الإنجليزي إلى 11 هدفًا، في المرتبة الثالثة بقائمة الهدافين، خلف دييجو كوستا، مهاجم تشيلسي 13 هدفًا، وأليكسيس سانشيز، مهاجم أرسنال 12 هدفًا.

ورفع مانشستر يونايتد، رصيده إلى 30 نقطة في المركز الخامس "مؤقتًا"، في انتظار أن يخوض توتنهام مباراته أمام بيرنلي، اليوم . 

أكد ويليان دا سيلفا البرازيلي ، لاعب نادي تشيلسي أن مواطنه  أوسكار (25 عامًا) سوف يرحل إلى الدوري الصيني، كما ذكرت التقارير الإعلامية في الأيام الأخيرة.

وقال ويليان بعد فوز تشيلسي على كريستيال بالاس في البريميرليج "أوسكار قال لنا وداعًا بالفعل، إنه لاعب عظيم وصديق جيد".

وأضاف "أتمنى له كل الخير، مهنة كرة القدم تمر سريعًا وعندما يأتي عرض مثل هذا فعليك أن تفكر في عائلتك، يجب أن تكون مستعدًا للحياة بعد توقفك عن اللعب".

وكانت صحيفة "جلوبو" البرازيلية قد أكدت عن مصدر مقرب من أوسكار أن الصفقة تمت بنسبة 90 بالمئة، كما أكد أنتونيو كونتي في مؤتمره الصحفي الجمعة.

ومن المتوقع أن ينتقل أوسكار في فترة الإنتقالات الشتوية المقبلة إلى نادي شنغهاي الصيني مقابل 60 مليون جنيه إسترليني، وبراتب أسبوعي يصل إلى 900 ألف جنيه إسترليني.

لم يجد يوفنتوس صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز على ضيفه روما بهدف دون مقابل ضمن مباريات الجولة السابعة عشر للكالتشو.

سجل الأرجنتيني هيجواين هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 14 ليرتفع رصيد يوفنتوس إلى 42 نقطة في صدارة الترتيب بفارق 7 نقاط عن روما صاحب المركز الثاني والذي توقف رصيده عند 35 نقطة.

المدرب أليجري لعب بطريقة معينة للسيطرة على خط الوسط  مانحاً لاعب روما السابق بيانيتش مكانا  خلف المهاجمين في أول مواجهة له مع فريقه السابق مفضلاً الإبقاء على الأرجنتيني ديبالا على مقاعد البدلاء. 

أما المدرب سباليتي ففضل  الإبقاء على صلاح على مقاعد البدلاء مخالفاً كل التقارير الإعلامية التي أكدت وجوده منذ بداية اللقاء و بدل منه دفع  باللاعب البرازيلي جيرسون ضمن التشكيلة الأساسية في حدثاً إستثنائياً لا يحدث كثيراً.

يوفنتوس سيطر تماماً على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى وسط تشجيع جنوني من مناصري الفريق المحتشدين  في الملعب .

خرج ميراليم بيانيتش، لاعب وسط يوفنتوس، مصابًا من ملعب يوفنتوس أرينا، في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، من المباراة التي تجمع فريقه أمام روما، اليوم، ضمن المرحلة الـ17 من الكالتشيو.

وظهر البوسني ميراليم (لاعب روما السابق)، وهو يتألم في الدقيقة (51)، من المباراة، دون أي التحام مع أي لاعب، ليطلب التغيير، ويخرج من المباراة، ويدخل خوان كوادرادو، بدلاً منه.

وأظهر مدرب روما، لوتشيانو سباليتي، لفتة جميلة، تجاه لاعبه السابق، عندما التقطته كاميرات التصوير، وهو يتحدث معه، عقب خروجه.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

يسعى مسئولو إنتر ميلان لضم حارس مرمى جديد صغير في العمر خلال الانتقالات الصيفية المقبلة وذلك تحسباً لإمكانية رحيل الحارس سمير هاندانوفيتش عن الفريق بعد نهاية الموسم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل