المحتوى الرئيسى

الانتهاء من دراسة الجدوى للقطار "الطلقة" في يناير.. سيصل من القاهرة إلى أسوان في 4 ساعات | النجعاوية

12/17 20:51

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » الانتهاء من دراسة الجدوى للقطار “الطلقة” في يناير.. سيصل من القاهرة إلى أسوان في 4 ساعات

أكد اللواء مدحت شوشة، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، انتهاء دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية التفصيلية للقطار فائق السرعة «الطلقة» فى يناير المقبل، الذى سيختصر مدة السفر من القاهرة إلى الإسكندرية في 40 دقيقة، ومن القاهرة إلى أسوان فى 4 ساعات فقط، لافتاً إلى أنه سيتم طرح المشروع على الشركات العالمية للتنفيذ خلال الربع الأول من العام المقبل.

وقال «شوشة» إن المشروع سيتم تنفيذه على 3 مراحل، الأولى من الإسكندرية إلى القاهرة، والمرحلة الثانية ستكون من القاهرة إلى أسيوط، والثالثة من أسيوط إلى أسوان.

ولفت «شوشة» إلى أن الهيئة انتهت من تنفيذ الأعمال المدنية، وأنظمة التحكم لـ640 مزلقاناً من إجمالى ألف و334 مزلقاناً، تستهدف الهيئة تشغليها إلكترونياً، وهو نقلة كبيرة للعمل بطريقة أوتوماتيكية دون تدخل البشر، وهي تكنولوجية حديثة تعتمد على إشارات يرسلها القطار للمزلقان قبل قدومه بمدة محددة، ليتم غلق المزلقان دون أى تدخل للعنصر البشري.

وأوضح «شوشة» أن الهيئة ستنتهي من أعمال تطوير محطة قطارات سكك حديد الأقصر، خلال الأسبوع المقبل، لافتاً إلى إنتهاء أعمال تطوير محطة سكك حديد قنا، بالتزامن مع تطوير محطة أسوان، بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة نهاية شهر يناير من العام المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل