المحتوى الرئيسى

مختل يخترق مترو دار السلام ويهدد بتفجير المحطة بحزام «فشنك»

12/17 20:26

محرر الجريدة دخل الخطوط الثلاثة بأدوات شبيهة بالقنابل والرصاص.. ولا أحد يلتفت

يوم الخميس، حذرت «الوفد» بعينى زرقاء اليمامة من اختراق المترو بالمتفجرات، ووقوع ما لا يحمد عقباه. ومساء الجمعة، وقع التحذير على أرض الواقع.

عاش الركاب 40 دقيقة من الذعر فى محطة مترو دار السلام على الخط الأول «المرج - حلوان» عندما ادعى شخص أنه يرتدى حزاما ناسفا وهدد بتفجير المحطة، وتحولت المحطة إلى حالة من الفوضى والخوف بين الركاب، وانتشر البكاء والصراخ بين السيدات والأطفال، واستغاثوا بقوات الأمن فى المحطة لإنهاء الموقف والخروج منه بسلام.

انتقلت قوات الحماية المدنية وقوات الأمن، للتعامل مع الشخص الذى هدد بالتفجير، وتم فرض كردون أمنى حوله وإنذاره بالثبات وعدم التحرك وتم إخلاء المنطقة من المواطنين. وتمت السيطرة على الشخص، وقال إنه يرتدى حزام تخسيس طبيًا، وأنه أقدم على التهديد بالتفجير لمروره بحالة نفسية سيئة، وبتفتيشه تبين أنه يرتدى حزامًا من القماش للتخسيس تحت الجاكيت، وبالفحص، اتضح أنه يدعى «وائل. إ. م» حلاق، وبتفتيش حقيبة معه، تبين أنها تحتوى علي روشتات علاج نفسى، وأدوية خاصة بالأمراض النفسية، وأنه لا توجد أى ممنوعات، وأحيل المختل صاحب الواقعة إلى النيابة، وتم التحفظ على المضبوطات، وقررت النيابة إحالته إلى مستشفى الأمراض العقلية، وكتابة تقرير وافٍ عن حالته العقلية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل