المحتوى الرئيسى

مقبرة السفن العظمى .. تحوي حطام أكثر من ألف سفينة!

12/17 19:03

رمال جودوين هي المنطقة التي تعد أكبر وأعظم مقبرة للسفن تحت الماء في بريطانيا، وهو يقع على بعد ستة أميال من شاطئ «ديل» شرقي مقاطعة كنت بإنجلترا.

ورمال جودوين هي مرتفع رملي يمتد على مسافة 10 أميال، وقد أوصت صناديق حماية الحياة البرية بتصنيفه كمحمية بحرية في المستقبل.

وتهدد خطط توسيع ميناء دوفر - أحد أكثر موانئ أوروبا ازدحاما - المرتفع الرملي، غير أن خطط التوسيع تلك تلقى معارضة كبيرة حيث تحوي تلك المنطقة عددا ضخما من حطام السفن الغارقة المحمية بموجب قانون حماية حطام السفن الصادر عام 1973.

وغرقت أول سفينة في هذه المنطقة عام 1703، ويعتقد أن رمال جودوين تحوي حطام ما يزيد عن ألف سفينة أخرى، بل ويتوقع البعض أن العدد وصل إلى 2000 سفينة.

وفي عام 1979 وبعد العثور على حوالي مليون عملة معدنية مطبوع عليها اسم شركة الهند الشرقية وسط الرمال المأخوذة من هناك، صُنف الموقع كمنطقة محمية. 

يذكر أن آخر الاكتشافات كانت قاذفة قنابل ألمانية من طراز دورنيير من مخلفات الحرب العالمية الثانية انتشلت  عام 2013 من رمال جودوين، حيث اسقطت إبان معركة بريطانيا. ويجري في الوقت الحالي ترميم وإصلاح الطائرة في قاعدة كوسفورد الجوية البريطانية.

هل تبحث عن سيارة مستخدمة بمواصفات مميزة وأسعار رخيصة؟ انقر هنا!

صور الأكثر قراءة على موقعنا .. موكب ملك السعودية وأغرب سيارات العالم

صور سيارات أعلى المشاهير أجرا في أسبوع .. روجر فيدرير وريهانا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل