المحتوى الرئيسى

حى السيدة زينب يُخلى 28 عقاراً بدعوى تطوير المنطقة | المصري اليوم

12/17 18:36

طالب المهندس حسام رأفت، رئيس حى السيدة زينب، أهالى منطقة زين العابدين، بإخلاء 28 عقارًا بشوارع الجزار، وسكة حديد الإمام، وعبدالله الحسينى، شفهيًا بدعوى أن المنطقة سيتم تطويرها ضمن مشروع تطوير العشوائيات بمنطقتى تل العقارب وجبل عز.

وقال أهالى المنطقة، إن رئيس الحى لم يقدم أي مستند أو مخاطبة قانونية تدل على أن الإخلاء ضمن عملية التطوير، خصوصًا أن هذه العقارات أملاك خاصة مسجلة في الشهر العقارى بموجب تراخيص مبانٍ صادرة من حى السيدة زينب، ومرفقة بها شوارع عرض 22 مترًا.

وأكد أصحاب المحال بالمنطقة أن الحى نفذ بعض عمليات الإخلاء بالإكراه والقوة الجبرية، وأنهم لم يتلقوا أي قرارات بالإزالة، ولم يتم التفاوض معهم بشأن إزالتها، وأنهم عندما طالبوا القوات التي تنفذ عملية الإزالة بالقرارات أجبروهم على الابتعاد عن الموقع بالقوة الجبرية.

وقال إبراهيم فارس، أمين عام نقابة المحامين، وصاحب العقار رقم 16 بشارع الجزار، أحد العقارات المطلوب إخلاؤها، إنه قام مع وفد من المنطقة بالتوجه إلى وزارة الإسكان ومقابلة الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان، الذي أكد أن المنطقة المذكورة ليست ضمن الـ43 منطقة التي يتم تطويرها في مشروع تطوير العشوائيات، وأن منطقتهم ضمن المناطق السكنية المنظمة، وعليهم مراجعة الحى ومحافظة القاهرة في عملية الإخلاء والإزالة، حيث إن وزارة الإسكان لا علاقة لها بالموضوع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل