المحتوى الرئيسى

“بي بي” البريطانية تشتري حصة في حقول إمارتية

12/17 17:34

وأُبرمت الاتفاقية بين الشركتين، السبت 17 ديسمبر/كانون الأول، ووقعها من جانب “أدنوك” الرئيس التنفيذي للشركة، وزير الدولة، سلطان أحمد الجابر، ومن جانب “بي بي”، الرئيس التنفيذي للمجموعة، بوب دادلي.

وقال الجابر قبل توقيع الاتفاقية: “تماشيا مع توجيهات القيادة باستشراف المستقبل واستقطاب شركاء استراتيجيين والتعاون معهم بما يسهم في تعزيز تطور ونمو قطاع النفط والغاز وضمان استدامة الأعمال، يسرنا التوقيع على هذه الاتفاقية مع شركة بي بي التي قامت، إلى جانب شركائنا الآخرين، بدور أساسي في تطوير أصولنا من النفط والغاز. ولا شك بأن هذه الاتفاقية تشكل تقدما مهما في إطار جهودنا لخلق نموذج جديد للشراكات الاستراتيجية التي تسهم في توفير التكنولوجيا المتقدمة والتمويل بما يحقق القيمة الأفضل لمواردنا، فضلا عن نقل المعرفة وتبادل الخبرات”.

وتعني الاتفاقية أن “بي بي” ستمتلك حصة في شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية المحدودة “أدكو”، التي تتولى إدارة امتياز حقول “أدكو”، تبلغ نسبتها 10% لأربعة عقود قادمة. وبموجب الاتفاقية ستكون “بي بي” القائد الفني لمجموعة الأصول المتكاملة لحقل “باب” البري في هذا الامتياز.

و”أدكو” هي شركة تأسست في العام 1978، ويبلغ معدل إنتاجها نحو 1.66 مليون برميل يوميا، وتشرف على حقول رئيسية مثل “عصب”، “ساحل”، “باب”، “شمال شرق باب”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل