المحتوى الرئيسى

تأجيل محاكمة 57 متهما في غرق مركب رشيد لجلسة 1 يناير

12/17 17:05

أجلت محكمة جنح رشيد برئاسة المستشار عمرو عبدالملك رئيس المحكمة، اليوم السبت، محاكمة المتهمين في القضية رقم 4974 إداري رشيد لسنة 2016 كلي 17463، والخاصة بحادث غرق مركب رشيد والذي راح ضحيته 203 أشخاص لجلسة 1 يناير 2017.

وكانت المحكمة قد قررت تأجيل محاكمة المتهمين إلي جلسة اليوم لطلب هيئة الدفاع عن المتهمين بالقضية وعددهم 57 متهمًا، الاطلاع على أوراق القضية.

وترجع أحداث الواقعة ليوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر الماضي عقب غرق مركب على متنه أكثر من 300 فرد، وتمكن رجال البحرية وحرس الحدود من إنقاذ 165 شخصًا من الغرق، وانتشال نحو 40 جثة ونقلهم لمستشفى رشيد العام وتبين من الفحص أن المركب تحرك من برج مغيزل بدائرة مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وغرقت فى عرض مياه البحر المتوسط.

وتمكن ضباط مباحث البحيرة، بإشراف اللواء علاء الدين شوقي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن البحيرة، واللواء محمد خريصة، مدير المباحث، بالاشتراك مع ضباط مصلحة الأمن العام، بإشراف اللواء جمال عبد الباري، مساعد أول وزير الداخلية، مدير مصلحة الأمن العام، وبرئاسة اللواء خالد عبد الحميد، مساعد مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بمنطقة وسط الدلتا، واللواء محمد عمار، رئيس مباحث كفر الشيخ، من تحديد 57 متهمًا متورطين في حادث غرق المركب، وتم ضبط 32 متهمًا منهم.

يُذكر أن قوات الإنقاذ البحرى انتشلت 203 جثث من ضحايا مركب رشيد وصرحت النيابة العامة بدفن 67 جثة مجهولة الهوية من ضحايا مركب الموت برشيد تم توزيعهم على مدافن الصدقة بالمدن والمراكز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل