المحتوى الرئيسى

محافظ الوادي الجديد يسلم 130 منتفعا 180 قطعة أراض ومنازل

12/17 16:20

سلم محافظ الوادي الجديد، اللواء محمود عشماوي، اليوم السبت، 130 مستفيدًا ومنتفعًا 180 قطع أرض ومنزلًا بقريتي الشب الأولي والثانية جنوب واحة باريس .

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ،اليوم، يرافقه المهندس عادل عباس رئيس مركز باريس ،ووفد من الجهاز التنفيذي بالمحافظة لمنطقة الشب جنوب مركز باريس، للوقوف علي معوقات إعادة إعمار المنطقة وتسكينها بالشباب .

قال المحافظ، انه بعد توقف دام لأكثر من 9 سنوات بسبب مشاكل تبعية المسئولية بين محافظة الوادى الجديد، ووزارة الزراعة وزارة الرى والموارد المائية، تقرر البدء فى توطين قرى الشب الأربع الواقعة جنوب مركز ومدينة باريس، والتي لا يفصلها عن الحدود المصرية الجنوبية مع دولة السودان سوى 50 كيلو مترا .

و أكد عشماوي، أن القرى الأربع واجهت معوقات كثيرة منذ البدء فى إقامتها خلال السنوات التسع الماضية، رغم أهميتها الجغرافية والاجتماعية ،وعند زيارتي للمكان منذ عامين تعرفت على القرى والمشاكل التى تقابلها وتم الاتصال مع المسئولين بهيئة التعمير ووزارتى الزراعة والرى وبالفعل توصلنا الى ضرورة العمل على ترميم وصيانة المنازل التى تعرضت لكثبان رملية متحركة وصيانة الآبار الجوفية التى تأثرت من عدم التشغيل لسنوات من حفرها ، وضرورة العمل للانتهاء من المرافق العامة اللازمة لتوفير احتياجات المستفيدين، وخلال تلك الفترة تم إجراء القرعة العلنية بين المتقدمين من محافظات الصعيد (المنيا وأسيوط، والوادي الجديد وقنا وسوهاج والأقصر وأسوان) .

وأضاف، أنه تم تخصيص 2.5 مليون جنيه لرفع كفاءة المنازل والآبار بقرى الشب وجار العمل بالمنطقة ، تم الانتهاء من تركيب محطة مياه شرب (كومباكت ) بالقرية الأولى بالشب بتكلفة 600 ألف جنيه حيث إن قرى الشب تهدف لاستصلاح وزراعة 3150 فدانًا ،وهى تمثل أمنًا قوميًا على الحدود الدولية المصرية وتعميرها فى غاية الأهمية الى جانب أنها فرصة كبيرة لتوفير فرص العمل والاستفادة من كميات المياة والتربة الخصبة .

أكد مسئول الإعلام بالمحافظة علي ميصر، أن المحافظ تفقد قري الشب الأربعة جنوب مدينة باريس لتسليم المنتفعين قطع الأراضي مع بحث سبل إعادة ورفع كفاءة القريتين الثالثة والرابعة، من خلال التنسيق مع الوزارات المعنية لتطهير الآبار ورفع كفاءة المنازل وتجهيز المرافق والمباني الخدمية؛لإقامة مجتمع عمراني وزراعي بهذه المنطقة بالقرب من الحدود السودانية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل