المحتوى الرئيسى

خامنئي: بريطانيا كانت دوما مصدرا للخطر والفساد والنكبة

12/17 15:33

أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله علي خامنئي ان بريطانيا كانت على الدوام مصدرا للخطر والفساد والنكبة بالنسبة لمنطقة غرب آسيا، وان سياسة "فرّق تسد" البريطانية هي الآن مدرجة على جدول اعمال أعداء الاسلام.

جاء ذلك في كملة القاها خامنئي اليوم السبت لدى استقباله رؤساء السلطات الثلاث وجمعا من مسؤولي البلاد وسفراء الدول الإسلامية بمناسبة الذكرى المولد النبوي الشريف ومولد الإمام جعفر الصادق عليه السلام، بحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء.

وأشار الى المعضلات والمحن التي يعيشها العالم الإسلامي اليوم وسعي الاستكبار والاستعمار الدؤوب لايجاد التفرقة بين المسلمين واضعافهم، قائلا ان الوحدة والتضامن والتعاون وتجاوز الخلافات المذهبية والفكرية في ظل المشتركات الاسلامية الكثيرة هو سبيل حل هذه المشاكل والمصائب.

تأتي تصريحات خامنئي ردا على كلمة رئيس الوزراء البريطانية في قمة مجلس التعاون الخليحي التي عقدت في البحرين في وقت سابق الشهر الجاري .

كانت ماي قد قالت أن إيران تشكل خطرا واضحا على منطقة الخليج ولا بد من التصدي لها عن طريق بذل جهود مشتركة، مشددة على ضرورة الحيلولة دون التصرفات السلبية لطهران في سورية واليمن ومنطقة الخليج، بغية تحقيق الأمن والاستقرار فيها

وعلى اثر تصريحات ماي، استدعت وزارة الخارجية الايرانية السفير البريطاني في طهران .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل