المحتوى الرئيسى

تعرف على مبتكر لعبة سوبر ماريو الجديدة‎

12/17 11:50

ولد اليابانى شيجيرو مياموتو، مبتكر لعبة سوبر ماريو الشهيرة فى 16 نوفمبر 1952 وبدأت موهبته تظهر في مجال الرسوم الكرتونية، عندما بلغ 14 ربيعا، وبدأ مشواره المهنى مع شركة نينتندو العالمية للالعاب الإلكترونية فى 1977 .

سطع نجم مياموتو في بداية الثمانينات، عندما ساعدت لعبته «سوبر ماريو بروس» في إنقاذ الصناعة بعد انهيار شركة «آتاري» التي صنعت أول جهاز ألعاب منزلي .

كما طور نحو 70 لعبة بمساعدة 400 مصمم منها «ماريو كارت وي» و«سوبر سماش بروس» و«براول» و«سوبر ماريو جالاكس» و«لجيند أوف زيلدا: تويلايت برنسيس»، واخترع ايضا  جهاز «وي » «wii» كوسيلة ترفيه سهلة الاستخدام وغير مكلفة للأسر.

وفي اليابان، يلقبه معجبوه بـ"ساحر صناعة الألعاب ، بينما يطلق عليه انصاره فى أمريكا الشمالية " أبو الألعاب الحديثة " .

فاز مياموتو  بجائزة أمير أستورياس للاتصالات والعلوم الإنسانية لعام 2012

يُذكر أن سلسلة جوائز أمير أستورياس تعد من أرفع الجوائز في إسبانيا، وتقدم في ثمانية مجالات مختلفة هي: الاتصالات، والعلوم الإنسانية، والفنون، والآداب، والعلوم الاجتماعية، والبحث العلمي والتقني، والتعاون الدولي، والرياضة، والوفاق.

ويحصل كل فائز على جائزة مالية تبلغ قيمتها 50 ألف يورو، بالاضافة إلى نسخة  من تمثال كان قد صممه النحات الإسباني العالمي الراحل خوان ميرو.

وتدور فكرة النسخة الجديدة من لعبة سوبر ماريو على شخص يهرول مسرعا من دون توقف على غرار لعبة " SUB WAY" ، وعليه تخطى العقبات التى تقف امامه، وتوجد  3 قوائم للعب الأولى تضم 6 عوالم مختلفة و 24 مستوى، بجانب اللعب مع الاصدقاء في سباقات السرعة والتحدي، وأخيرًا إنشاء مسابقات بين اللاعبين.

وتشير شركة الأبحاث التسويقية  Apptopia إلى أن اللعبة الجديدة حققت 900 ألف تحميل في الـ 24 ساعة الأولى من توفرها بالمجان على متجر آيفون ، متوقعة تخطى عدد مرات تحميلها لعبة بوكيمون جو والتى طرحت فى سبتمبر الماضى بـ 3 دول فقط، مقارنة بسوبر ماريو والمتوافرة حاليا فى 150 دولة .

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل