المحتوى الرئيسى

الإعلامي أيوب يوسف مستشهداً بحافظ إبراهيم: عبّر بالعربية

12/17 11:12

أكد الإعلامي الإماراتي أيوب يوسف على أهمية التعبير بالعربية والاهتمام بلغتنا وصونها. وقال في مقابلة خاصة مع "بوابة العين الإخبارية"، "علينا التعبير بالعربية، وهنا أستشهد بحافظ إبراهيم وقوله (انا البحر في أحشائه الدر كامن ... فهل سألوا الغواص عن صدفاتي، أنا البحر في أحشائه الدر كامن..أَيهجُرنِي قومِي-عفا الله عنهمُ إلى لغة ٍ لمْ تتّصلِ برواة).

جاء حديث يوسف ضمن مبادرة "كلمة في حب العربية" الخاصة تطلقها "بوابة العين الإخبارية"؛ لمناسبة يوم اللغة العربية الذي حددته الأمم المتحدة في 18 ديسمبر من كل عام، ودعماً لمبادرة "بالعربي" التي أطلقتها "مؤسسة محمد بن راشد". 

المبادرة تطلق كل عام وسم "#بالعربي" على جميع وسائل التواصل الاجتماعي رسمياً بمناسبة "اليوم العالمي للغة العربية"، وذلك من خلال التشجيع على استخدام اللغة العربية في جميع وسائل التواصل الاجتماعي من "تويتر" و"فيس بوك" و"أنستقرام" كمظهرٍ من مظاهرِ الاحتفاء باللغة العربية.

ويسر بوابة "العين" الإخبارية، أن تدعم هذه المبادرة القيمة التي كسرت الأشكال النمطية الجامدة في التوجيه والتصويب اللغوي، وأخذت بالأساليب العصرية الحديثة في دعم اللغة العربية.

بوابة "العين" الإخبارية ستدعم مبادرة "بالعربي" في نسختها الرابعة من خلال خلق محتوى أصلي حول اللغة العربية، ودعم تغريدات #بالعربي، وإطلاق صفحة خاصة بالمبادرة على موقع الذي يسمح بخلق عدد لا متناهي صفحات الخاصة بالفعاليات والأحداث والشخصيات. ويأتي دعم بوابة "العين" الإخبارية دعماً للغة العربية وإثارة للتحديات التي تواجهها، لذلك تنشر موضوعات وتقارير مصورة وإنفوجرافات خاصة وتطلق كذلك مبادرة "كلمة في حب اللغة العربية" التي تضيء على كلمات راقية وداعمة للغة العربية من قبل مثقفي الإمارات والعالم العربية، بالصوت والصورة. 

"منارات" هي نبض الحياة الثقافية ومساحة لتقديم قراءات ذات طابع نقدي حول أهم الانتاجات الثقافية العالمية والعربية.

نرشح لك

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل