المحتوى الرئيسى

خبراء بريطانيون يحذرون من تأثير موضة "الحمل بلا بطن منتفخة"

12/17 10:52

حذر خبراء بريطانيون من الضغوط النفسية التي تتعرض لها النساء الحوامل بسبب تأثرهن بالمشاهير اللاتي يظهرن رشيقات للغاية أثناء فترة الحمل، ما يضع عبئا على المرأة العادية في محاولتها لتحقيق هذا الوزن المثالي خلال هذه الفترة الصعبة.

وأشار الخبراء إلى ظهور موضة "الحمل بلا بطن منتفخة" بين الممثلات والعديد من الشخصيات الشهيرة أمثال "بيلي فايرز" و"ماريون كوتيلارد" و"كاثرين هيجل" اللاتي يظهرن رشيقات للغاية أمام الكاميرا رغم أنهن في مراحل متقدمة من الحمل، فضلا عن دوقة كامبريدج "كيت ميدلتون" التي بدت رشيقة للغاية قبل ولادة أبنتها "شارلوت" بأسابيع.

وقال الخبراء، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن المرأة العادية، التي تشعر بعبء بالفعل جراء التفكير في استعادة رشاقتها بعد الولادة، تتعرض لضغوط كبيرة للإبقاء على جسد رشيق خلال مرحلة الحمل أيضا، مما يعرض الأجنة لمخاطر منها الولادة المبكرة.

وأضافوا أن محاولة النجمات للحفاظ على مسيرتهن المهنية تغذي فكرة الظهور برشاقة وبطون ليست منتفخة للغاية، لكن هذا الأمر يؤثر بالسلب على بقية النساء الحوامل اللاتي يلجأن إلى اتباع حمية للحفاظ على أجسادهن من التغييرات الطبيعية التي تحدث بفعل الحمل، الأمر الذي يشكل خطورة على صحة الأم والجنين.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل