المحتوى الرئيسى

شاهد| روما ويوفنتوس.. صراع صدارة وعودة صلاح ولعنة أصحاب الأرض

12/17 14:37

يلتقي فريق روما، الذي يلعب بين صفوفه نجم مصر محمد صلاح، مع مضيفه يوفنتوس في إطار الجولة السابعة عشر من منافسات الدوري الإيطالي، في قمة مباريات الدور الأول.

مباراة مرتقبة للجماهير الإيطالية، خاصة أنها ستلعب دورًا هامًا في حسم مصير المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، في ظل المنافسة الشرسة بين روما ومضيفه يوفنتوس، متصدر الترتيب.

يتصدر يوفنتوس جدول المسابقة، بعد مرور 16 مباراة، برصيد 13 نقطة، جمعها من 13 انتصارًا و3 هزائم، بفارق 4 نقاط عن روما صاحب المركز الثاني، والذي فاز في 11 لقاء وتعادل في اثنين وخسر في 3 مباريات هذا الموسم.

وتأتي أهمية لقاء الذي سيقام بملعب "يوفنتوس آرينا"، بأن يحدد مصير المسابقة، ففوز روما يجعل الفارق نقطة واحدة، مما يزيد حدة التنافس، بينما التعادل تعتبر نتيجة مرضية للجانبين، نظرا لأنها ستبقى الوضع على ما هو عليه، وانتظار سقوط الآخرين، بينما فوز اليوفي سيرفع الفارق لسبع نقاط مما سيصعب المهمة في الدور الثاني، ويجعل فريق "السيدة العجوز" أكثر هدوءً في المباريات.

ينحاز تاريخ المواجهات لصالح يوفنتوس، بعدما فاز السيدة العجوز في 79 مباراة، من أصل 166 لقاء جمع الفريقين بالدوري، بينما فاز روما في 38 لقاء، وحسم التعادل المواجهات في 49 مباراة.

كان آخر فوز لليوفي، في الدور الثاني بالدوري الموسم الماضي، على ملعب "يوفنتوس أرينا" وفاز اليوفي بهدف ديبالا، بينما كان آخر فوز لروما الدور الأول من الموسم الماضي أيضا، بالفوز 2/1 سجل بيانيتش ودزيكو لروما بينما أحرز ديبالا هدف اليوفي.

أعلى نتيجة فاز بها اليوفي على روما كانت 7/1، في الدور الثاني من موسم 1931/1932، بينما أعلى نتيجة لروما هي الفوز بخماسية نظيفة في موسم 1930/1931.

روما لا تفوز على ملعب يوفنتوس أرينا

"يوفنتوس أرينا" هو الملعب الذي انتقل له يوفنتوس في موسم 2011/2012، وشهد لعب 6 مباريات منهم 5 بمسابقة الكالتيشيو الإيطالي، ومباراة وحيدة بالكأس، وفاز اليوفي في كل الانتصارات.

ويعاني روما في لقاءاته مع اليوفي بملعب الأخير، بعدما لم ينجح فريق العاصمة في الفوز سوى في 8 لقاءات فقط بالدوري على أرض اليوفي مع اختلاف الملاعب التي لعبت عليها يوفنتوس.

آخر لقاء فاز به روما على اليوفي على ملعب السيدة العجوز، عندما كان يلعب الأخير بملعب "الأوليمبيكو" بتورينو، في الدور الثاني من موسم 2009/2010، وفاز روما بهدفين مقابل هدف، سجل لليوفي ديل بيرو بينما سجل توتي ورييسه لروما.

ومنذ انتقال اليوفي للملعب الجديد، فاز في جميع اللقاءات وبنتائج كبيرة مثل رباعية نظيفة في أول لقاء، ثم 4/1 في اللقاء الثاني، بينما سجل اليوفي ثلاثية في لقاء 2013/2014، كما فاز السيدة العجوز 3/2 في الموسم قبل الماضي، ثم بهدف نظيف في الموسم الماضي.

كما أن المواجهة إيطالية في الملعب، ستكون كذلك على الخطوط، بين الإيطاليين، ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، ولوتشيانو سباليتي، مدرب فريق روما الإيطالي.

المواجهات المباشرة بينهما، متساوية لحد كبير، فالتقيا في 5 مناسبات من قبل، فاز كلا منهما في اثنتين، بينما حسم التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق لقاء آخر.

أول اللقاءات، كانت في موسم 2008/2009، وقتها كان أليجري في بدايته التدريبيه ويدرب كالياري، واستطاع روما، الذي يدربه سباليتي، الفوز في لقاء الدور الأول، 3/2 بيما انتهى لقاء الجولة الثانية بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

عقب رحيل سباليتي عن روما، وقدوم أليجري لتدريب ميلان، التقيا بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما درب سبالييتي فريق زينيت الروسي، وحقق أليجري أول فوز له 3/2، إلا أن في لقاء الجولة الآخرى، فاز سباليتي بهدف نظيف.

وكانت آخر المواجهات، في الدوري الموسم الماضي، وفاز اليوفي بهدف نظيف أحرزه ديبالا، ليتساوى أليجري مع سباليتي في رصيد الانتصارات من المواجهات المباشرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل