المحتوى الرئيسى

مباريات نارية في الدوري الإيطالي

12/17 08:46

يستضيف ملعب «يوفنتوس ارينا» في تورينو اليوم، القمة النارية بين يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة، ومطاردة المباشر روما، ضمن المرحلة 17 من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويأمل فريق «السيدة العجوز» في استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل توسيع الفارق بينه وفريق العاصمة إلى 8 نقاط، وقطع خطوة مهمة في سعيه الى تعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب.

وتلقى يوفنتوس خسارة مفاجئة قبل مرحلتين أمام مضيفه جنوى 1-3، بيد أنه إستعاد توازنه في الفوز على اتالانتا بالنتيجة ذاتها ومن ثم على جاره تورينو بثلاثية نظيفة، بالإضافة إلى تغلبه على دينامو زغرب الكرواتي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا.

واعترف قائد يوفنتوس وحارس المرمى المخضرم جانلويجي بوفون بصعوبة مهمة فريقه، مؤكدًا أن لروما حظوظ شبه متساوية.

وقال: «بالنسبة لي، أتفاجأ في كل مرة يعثر فيها روما لانه منذ سنوات عدة فريق قوي جدا وتنافسي للغاية»، مضيفًا: «لديهم مدرب رائع، ولاعبون رائعون ذوو خبرة. لا يحتاجون الى اي شيء من اجل المنافسة على لقب الدوري».

من جهته، يسعى فريق العاصمة إلى تحقيق فوزه الاول على يوفنتوس في الدوري منذ يناير 2010، ويأمل في إستغلال النقص الذي يعانيه منافسه، وتحديدًا في خط الدفاع، إذ يفتقد خدمات الثلاثي اندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي وجورجو كييليني.

وعلى غرار يوفنتوس، أنتفض روما بقوة منذ خسارته امام اتالانتا في المرحلة 13، فحقق 3 انتصارات متتالية آخرها على ميلان 1-صفر الاثنين الماضي.

ويدرك روما أهمية النقاط الثلاث امام يوفنتوس، وبالتالي سيسعى الى الفوز عليه لإضافته الى قائمة ضحاياه من الكبار هذا الموسم، وهو ما أكده المهاجم الأرجنتيني دييغو بيروتي بقوله: «لقد فزنا على نابولي، انترميلان وميلان»، مضيفًا: «الفريق الذي يحقق هذه الانتصارات يستحق التتويج باللقب»، في اشارة الى رهان نادي العاصمة للظفر باللقب الرابع في تاريخه والأول منذ موسم 2000-2001.

لكن عندما يتعلق الامر بالفوز على يوفنتوس، النادي الأكثر تتويجًا محليًا في ايطاليا (32 لقبا)، فإن فريق العاصمة يخفق، إذ يعود فوزه الاخير على «السيدة العجوز» إلى 2011 في الكأس.

ويترقب ميلان القمة بين يوفنتوس وروما من أجل تعزيز موقعه في المركز الثالث، واستعادة التوازن عقب الخسارة أمام الاخير.

ويخوض الفريق مباراة سهلة نسبيًا على أرضه امام اتالانتا السادس، ويأمل في حصد نقاطها كاملة، لتشديد الخناق على المتصدر والمطارد المباشر كونه يلعب قبلهما بخمس ساعات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل