المحتوى الرئيسى

8 نجوم لم يمنحهم القدر رؤية أخر أعمالهم

12/17 10:51

أعادت وفاة النجم الراحل أحمد راتب، للأذهان عدد من الأعمال الفنية التي لم يحالف الحظ أبطالها لمشاهدتها.

فقد توفي الفنان الراحل صباح الأربعاء الماضي، بعد تعرضه لأزمة قلبية عن عمر يناهز 67عاما، وكان الفنان الراحل قد انتهى من تصوير أخر أفلامه "مولانا"، والذي يشاركه بطولته عمرو سعد، صبري فواز، درة.

حالة راتب ليست الأولى، وهناك نجوم آخرين لم يمهلهم القدر الفرصة لمشاهدة آخر أعمالهم، ومن بينهم :

الفنانة أسمهان في فيلم غرام وانتقام

توفيت المطربة أسمهان في ظروف غامضة عام 1944 قبل استكمال أخر مشاهدها، في فيلم "غرام وانتقام"، إثر انقلاب سيارتها بترعة على طريق رأس البر، والغريب أن أسمهان كانت قد استأذنت من الفنان يوسف وهبي، للحصول على راحة من التصوير على وعد منها بمتابعة التصوير، بعد عودتها، وقيل أن الحادث دبرته المخابرات البريطانية التي كانت تعمل لصالحها الفنانة الراحلة، واضطر الفنان يوسف وهبي لتغيير نهاية الفيلم، لتنتهي بوفاة البطلة كما حدث بالفعل.

نجيب الريحاني في فيلم غزل البنات

توفي الفنان نجيب الريحاني، قبل مشاهدة آخر أعماله فيلم" غزل البنات"، والذي صنف فيما بعد أنه من أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

ورحل " الريحاني" عام 1949 بعد تعرضه للاصابة بمرض التيفويد، قبل أن يشاهد فيلمه الأخير.

فريد الأطرش في فيلم" زمان ياحب"

توفي الفنان فريد الأطرش، بعد تعرضه لعدة أزمات قلبية متلاحقة، وذلك عقب تصوير، أخر مشاهده في فيلم زمان ياحب بلبنان أمام النجمة ميرفت أمين، وعرض الفيلم بعد وفاة الفنان الراحل بعدة أشهر، وعلى الرغم من وفاة "الأطرش" في لبنان إلا أن وصيته الأخيرة كانت أن يتم دفنه بمصر، وقام أخيه الأكبر بتنفيذ وصيته.

الفنان أحمد زكي في فيلم حليم

عانى الفنان أحمد زكي، من مرض سرطان الرئة، ورغم ذلك فقد تحامل على نفسه لأداء شخصية العندليب الأسمر، في فيلم "حليم"، ولم يحالف الحظ الفنان الراحل أن يشاهد العمل الذي طالما حلم بأن يقدمه، كما لم يتمكن من رؤية ابنه هيثم زكي في تجربته الأولى في مجال التمثيل، وتوفي الفنان أحمد زكي عام 2005.

الفنان محمود المليجي في فيلم أيوب

شارك النجم محمود المليجي، بطولة فيلم أيوب مع الفنان العالمي عمر الشريف، وكان آخر مشهد للمليجي في الفيلم هو آخر مشهد في حياته، حيث مثل أنه توفي في المشهد ليفاجئ الجميع بموته.

وعرض الفيلم بعد وفاة المليجي بعدة أشهر، ورحل المليجي عن عمر يناهز 73 عام.

عبد الله غيث في مسلسل "ذئاب الجبل"

أدت وفاة الفنان عبد الله غيث، أثناء تصوير مسلسل ذئاب الجبل، إلى تغيير نهاية المسلسل بشكل كامل.

فقد توفي غيث بعد اصابته بأزمة قلبية، وذلك قبل الانتهاء من المسلسل، وشاركه البطولة الفنان حمدي غيث والفنان أحمد عبد العزيز.

وعرض المسلسل بعد وفاة الفنان عبد الله غيث، الذي يعد واحدا من أهم الفنانين الذين تمكنوا من أداء اللهجة الصعيدية بطريقة ملفتة للنظر.

خالد صالح في فيلم "الجزيرة 2"

توفي الفنان خالد صالح، عن عمر يناهز الـ 48 بعد قيامه بإجراء جراحة في القلب، وعرض فيلم الجزيرة 2 بعد وفاة النجم الراحل بأشهر قليلة، ولاقى الفيلم نجاحا كبيرا، وشاركه بطولة الفيلم الفنان أحمد السقا والفنانة هند صبري.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل