المحتوى الرئيسى

مجلس وزراء الداخلية العرب: الطائفية تنخر جسد المجتمعات العربية

12/17 20:11

قال الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد كومان، إن بعض الدول العربية ما تزال تخوض معركة مستمرة "ضد قوى الإرهاب والتطرف والطائفية التي تسعى لنخر جسد المجتمعات العربية".

وذكر كومان، السبت 17 ديسمبر/كانون الأول، بأن هذه النعرة "هدفها النيل من وحدة المجتمعات العربية بعد أن عاشت قرونا طويلة من الانسجام والتعايش السلمي، رغم تعدد الديانات السماوية واختلاف المذاهب العقائدية وتنوع الملل والنحل والأعراق والأجناس".

وأشار الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، في كلمة بمناسبة احتفال الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بيوم الشرطة العربية، إلى أن "المنطقة العربية ما تزال تشهد تفاقما في الأعمال الإرهابية، وتزايدا في أنشطة الجماعات المتطرفة ضد رجال الأمن والشرطة والمدنيين".

وأوضح محمد كومان، أهمية أن "تبذل الدول العربية جهودا مضاعفة لمحاربة الإرهاب والجريمة وتحقيق الأمن والاستقرار، والوقوف أمام خطاب الكراهية والطائفية والتطرف"، مؤكدا أن تلك "مسؤولية يتقاسمها الجميع مع مسؤولي أجهزة الأمن ورجال الشرطة".

وبين كومان أن "دور المواطن هو الدور المحوري والفاعل في التعاون مع رجال الأمن والشرطة، والتواصل المستمر مع الأجهزة الأمنية".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل