المحتوى الرئيسى

"وول ستريت جورنال" : الجيش الأمريكي يتعقب أسلحة روسية متطورة استولى عليها "داعش" في تدمر

12/17 11:46

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية إن الجيش الأمريكي يعمل على العثور على أسلحة روسية متطورة استولى عليها مقاتلو تنظيم “داعش” الإرهابي عندما استعادوا احتلال مدينة تدمر السورية منذ أيام قليلة من قوات النظام السوري التي تدعمها موسكو.

وأضافت الصحيفة، في تقرير نشر اليوم السبت على موقعها الإلكتروني، أن طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، دمرت الخميس الماضي 14 دبابة وأنظمة مدفعية وبطارية صواريخ /واحدة/ مضادة للطائرات، حسب مسؤول بارز بالجيش الأمريكي.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسئولين في البنتاجون أكدوا أن “داعش” استولى على معدات تتضمن صواريخ أرض جو طراز “إس.إيه-3”، الروسية المصممة لتدمير الطائرات الحربية التي تحلق على ارتفاع يصل إلى 16 ألف قدم، كما أكدوا أن الطائرات الأمريكية يمكنها تشتيت هذه القذائف، وأن الإرهابيين لا يعرفون كيفية تشغيل مثل هذه المعدات المعقدة.

ونقلت الصحيفة عن جون دوريان المتحدث باسم التحالف الدولي في بغداد، أمس الجمعة، قوله “لن نسمح لداعش الاحتفاظ بقدرات (عسكرية) تشكل تهديدا للتحالف أو القوات الحليفة”، حيث أشار البنتاجون إلى أن المعدات العسكرية تم الاستيلاء عليها من قاعدة تياس الحربية على يد عناصر “داعش” أثناء تقدمهم في تدمر بين 11 و13 ديسمبر الجاري.

وأوضح مسئولو البنتاجون أن المنطقة حول تدمر كانت واحدة من المناطق القليلة التي صد فيها الجيش السوري والقوات الروسية تقدم تنظيم “داعش” منذ أقل من عام مضى.

وقال ستيفن تاونسند القائد الجديد للقوات الأمريكية في العراق وسوريا “أعلى قيادة في الحرب ضد داعش”، خلال مؤتمر صحفي يوم الأربعاء الماضي، إن القوات الأمريكية ستدمر تلك المعدات قبل أن تشكل تهديدا للعمليات ضد الإرهابيين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل