المحتوى الرئيسى

"لوس أنجلوس تايمز": القوات الأمريكية تدرب "ميليشيات" عراقية مرتبطة بإيران

12/16 23:09

ذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، أن القوات الأمريكية تدرب "ميليشيات" عراقية مرتبطة بإيران.

وأضافت في تقرير نشرته، أمس الخميس، أنه في تحول مهم في السياسة الأمريكية، تقوم القوات التي يقودها الأمريكيون في العراق بتسليح وتدريب مئات من المسلحين الذين ينتمون إلى جماعة معروفة بروابطها مع إيران، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وقالت"لوس أنجلوس تايمز"، إن الميليشيا حصلت على التدريب من أجل المشاركة في عملية استعادة مدينة"الموصل" العراقية، موضحة: "في الوقت الذي لا يعرف فيه مستقبل المدينة، سيعزز التعاون من قوة تلك القوى عسكريا وسياسيا".

وأشارت الصحيفة الأمريكية، إلى أن التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي بقيادة الولايات المتحدة وفر الأسلحة والتدريب للمسلحين في الأسابيع القليلة الماضية، بشكل يشير إلى حقبة جديدة من التعاون، علما بأن المسؤولين الأمريكيين قللوا من أهمية العلاقة بين الميليشيا وتلك التي دعمتها إيران لمهاجمة الولايات المتحدة في الماضي.

من جانبه، أكد المتحدث باسم الجيش الأمريكي في بغداد، العقيد جون دوريان، في رد على سؤال من الصحيفة، أن موقف الولايات المتحدة من الموضوع لم يتغير.

وقال: "نحن ندرب القوات التي تأكدنا منها فقط ونقوم بالتقييم من أجل التأكد أن لا علاقة لهم بجماعات إرهابية أو جماعات مرتبطة بالحكومة الإيرانية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل