المحتوى الرئيسى

جالا الحديدي تحتفل بعيد الميلاد بالاوبرا المصرية

12/16 21:01

في اطار الحفالات التي تنظمها دار الاوبرا المصرية  بعيد الميلاد تقدم المتزو سوبرانو جالا الحديدى حفل في الثامنة مساء الاثنين 19 ديسمبر الجاري علي المسرح الصغير تحت عنوان " عيد الميلاد " بمصاحبة عازف البيانو ديفيد هيلز حيث يتضمن الحفل باقة متنوعة من اشهر الاعمال العالمية .

من المعروف ان المتزو سوبرانو جالا الحديدى درست الغناء الأوبرالى على يد العديد من عمالقة الغناء الاوبرالي منهم " التينور الدكتور صبحى بدير منذ عام 1998م و" المتزوسوبرانو سيلفيا بكونسرفتوار بنديتومارشيللو في فينيسيا بإيطاليا "و تخرجت منالجامعة الأمريكية بالقاهرة. حصلت على ليسانس الفلسفة عام 2005م ثم أتمت دراسة الماجستير في الأدب الإنجليزى والأدب المقارن في يونيو 2007م وكانت رسالتها تحمل عنوان "كارمن : جدل المرأة القدرية".

وفى مايو 2009م قامت بالغناء لأول مرة كفنان صولو بمركز كيندى حيث كانت مشاركة عن كونسرفتوار بروجيكت بواشنطن.

أشتركت جالا في العديد من ورش العمل لكل من السوبرانو كارولين دوما، والمتزو سوبرانو إينجيبورج دانست بألمانيا، والباريتون توم كراوسه بفنلندا، والسوبرانو دوريس ياريك . ألتحقت جالا الحديدى بفرقة أوبرا القاهرة في عام 2001م وكان عمرها آنذاك ثمانية عشر عاما لتكون بذلك أصغر متزو سوبرانو بفرقة أوبرا القاهرة.

شاركت بالغناء في العديد من الحفلات بعدد من دول العالم، منها "كونكتيكت ونيورك وواشنطون بالولايات المتحدة الأمريكية، و روما وفينيسيا وإسكيا بإيطاليا، وشتوتغارت ولايبتسيغ بألمانيا، وهلسنكي وسافونلينا بفنلندا، وإسطنبول بتركيا، والجزائر، والرباط وكازابلانكا والسويرة بالمغرب" .

كما شاركت في العديد من المهرجانات الدولية منها مهرجان الصيف الدولي لمدينةشتوتغارت عامى 2004 و 2006م، ومهرجان الثلاث ثقافات وأيضا مهرجان اللأليزيه بالمغرب عام 2005، والمهرجان الأوروبى للموسيقى بمدينة شتوتارت عام 205م، مهرجان أوبرا سافونلينا بفنلندا عامى 2007 و 2008م.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل