المحتوى الرئيسى

البحرين: ملتزمون بالتحالفات العسكرية لحماية محيطنا العربي والإسلامي

12/16 18:37

الملك حمد بن عيسى آل خليفة

قال الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين، إن بلاده لن تتأخر عن التزاماتها بالانضمام والمساهمة الفاعلة في جميع التحالفات العسكرية والأمنية الخليجية والدولية، لحماية إقليمنا ومحيطنا العربي والإسلامي من الإرهاب على اختلاف أنواعه.

وقال العاهل البحريني، في كلمة ألقاها بمناسبة العيد الوطني للمملكة، إن بلاده تعتز بانضمامها ومساهمتها الفاعلة في جميع التحالفات العسكرية والأمنية الخليجية والدولية، وسيظل هذا الالتزام عنواناً لعلاقتها القوية مع المجتمع الدولي ولن تتأخر عن ذلك الالتزام مهما بلغت التضحيات.

وأضاف أن ما تتمتع به المملكة من علاقات استراتيجية متنوعة ومصالح اقتصادية متبادلة مع الأشقاء والأصدقاء هو أبلغ دليل على قدرة البحرين المتجددة، بأن تكون جزءاً أصيلاً من منظومة التنمية الشاملة.. معرباً عن تطلعه لاستمرار المؤسسات المدنية في أداء دورها الوطني لخدمة الصالح العام وقيادة الرأي الهادف ورفد الحياة الثقافية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية بالرؤى والتطلعات التي تثري وتقوي مسيرة البناء والتطوير.

واستذكر العاهل البحريني في كلمته الشهداء البحرينيين الذين ضحوا من أجل أمن المملكة واختيار يوم الشهيد الذي يصادف غداً السبت، داعياً لهم المغفرة والرحمة.

وقال إن البحرين تحتفي اليوم بذكرى العيد الوطني وقيام الدولة البحرينية قبل أكثر من قرنين بعمقها وجذورها التاريخية الممتدة لعهد الجد المؤسس أحمد الفاتح لتحافظ منذ ذلك الحين على كيانها المستقل الذي طالما حمل لواء العروبة ورفع رسالة الإسلام.

وأضاف أن "الذكرى الـ 17 لتولينا مقاليد حكم البلاد تأتي كمناسبة سنوية لنجدد عبرها عهود الولاء والوفاء والالتزام بثوابت الإصلاح والتطوير المستمر لدولتنا بقيمها الداعية للعيش المشترك وحماية الحقوق والحريات واحترام القانون كأساس لثبات الدولة واستقرارها".

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل