المحتوى الرئيسى

انفجار في دمشق وتوقف “إجلاء” حلب.. العالم في 60 ثانية

12/16 18:04

حول العالم في 60 ثانية

أفادت الأنباء الواردة من سوريا بوقوع تفجير في مركز للشرطة بأحد أحياء العاصمة دمشق ، ووقع في حي الميدان وأسفر عن سقوط ضحايا. وكان مسؤول سوري يشرف على عملية الإجلاء من حلب قد أكد  إن عملية إخراج المقاتلين والمدنيين من شرق المدينة لم تكتمل بعد. وأضاف المسؤول “العملية لم تستكمل بعد. ما زال هناك الكثير من الذين كان من المفروض أن يخرجوا لكن العملية توقفت قبل انتهائها.”

كما قالت منظمة الصحة العالمية إن إجلاء المصابين والمدنيين من جيوب في شرق حلب توقف يوم الجمعة وتم إبلاغ منظمات الإغاثة بضرورة مغادرة المنطقة دون تقديم تفسير.

وقالت إليزابيث هوف ممثلة المنظمة في سوريا متحدثة من غرب حلب لصحفيين في جنيف “أظن أن الرسالة (بوقف العملية) جاءت من الروس الذين يراقبون المنطقة.” وليس هناك اتصالات بين فريقها الذي يضم تسعة موظفين في شرق حلب وبين السلطات السورية عند نقطة عبور الراموسة.

قال مصدر قضائي إن محكمة فرنسية رفضت طلبا من كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد لوقف محاكمته في مزاعم ابتزاز ماتيو فالبوينا زميله في المنتخب الفرنسي لكرة القدم باستخدام شريط جنسي. وذكر مصدر قريب من التحقيقات أن الأمر يتضمن شريطا فاضحا تم تصويره بالهاتف لفالبوينا. وتقول مصادر في الشرطة إن اسم بنزيمة ورد خلال التسجيلات الهاتفية فيما يخص التحقيق الذي بدأ في يوليو الماضي.

قال الكرملين إنه ينبغي على الولايات المتحدة الأمريكية أن تثبت صحة اتهاماتها لروسيا بتدخلها في مسار الانتخابات الرئاسية عبر اختراق الشبكات الإلكترونية لمنظمات الحزب الديمقراطي أو تكف عن إثارة الموضوع.  وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين في طوكيو متوجها للأمر يكيين “توقفوا عن الحديث عن الأمر أو قدموا إثباتات. وإلا سيبدو الأمر غير لائق.”

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل