المحتوى الرئيسى

وزير الزراعة يستقبل ممثلي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية

12/16 17:23

استقبل الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى ممثلي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد)، لمناقشة زيارة بعثة الصندوق لمشروع الاستثمارات الزراعية والمستدامة وتحسين مستوى المعيشة، والذى بدأ عام 2014 بالتعاون مع الوزارة الزراعة.

وأشار وزير الزراعة إلى أن هذا المشروع يعتبر استمراراً لنجاح مشروع غرب النوبارية، حيث يتم هذا المشروع فى محافظات كفر الشيخ، بنى سويف، المنيا ، وأسوان.

وصرح فايد بأن الإرشاد الزراعي سيكون له دور فى توعية المواطنين في مناطق عمل المشروع خاصة في وادى الصعايدة والنقرة بأسوان، لإقناعهم بما يقدمه هذا المشروع من التحول للري بالتنقيط بدلا من الرى بالغمر، مشيراً إلى أنه سيقوم بزيارة لمحافظة اسوان للاطلاع على هذه الإنجازات وأيضا التنسيق مع وزير الشباب لعمل زيارة للشباب لهذه القرى لتشجيعهم على الاستثمار.

ومن جهته، أوضح الدكتور عبد الحق حنفى المدير القطرى لمكتب الصندوق الدولى للتنمية الزراعية (إيفاد)، بالقاهرة أن مستوى العمل كان جيد جدا فى أسوان وتحديداً فى وادى الصعايدة والنقره وغيرها من المناطق، لافتاً إلى أنه كان هناك تعاونا ً من المسئولين بمحافظة أسوان لمتابعة العمل. وذكر أن قيمة هذا المشروع 94 مليون دولار بالإضافة لمشروع السيل الذى يعمل فى 30 قرية بمحافظات كفر الشيخ، بنى سويف، المنيا، وأسوان.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل