المحتوى الرئيسى

ما هي الماسكارا وكيف نستخدمها بالصورة الصحيحة؟

12/16 17:16

احسبي افضل فترة لبدء الحمل بناءاً على تاريخ اخر دورة شهرية

هل طفلك ينمو بشكل سليم؟ اكتشفي الان!

هل طفلك بتطور بشكل سليم؟ افحصي الان!

ادخل الان وانضم الى دليل الاطباء الاكبر على الانترنت!

هل تتبع نمط حياة سليم؟ هل تعاني من التوتر؟اختبر شخصيتك

شاهدوا شرحاً مصوراً عن اهم الحالات الطبية في العروض المرئية التالية

إن اختيار الماسكارا الأنسب لك وطريقة وضعها ينطوي على عدد من الأسس المهمة، لذا نقدم لك أهم المعلومات حول الموضوع ونجاوبك عن بعض الأسئلة الحساسة في هذا السياق!

تعرف كل امراة تلك الايام المزعجة من الشهر والتي تفقد فيها الرغبة لوضع مساحيق التجميل والظهور بابهى صورة، بل تتمنى ان ينتهي هذا اليوم بسلام دون ان تصادف شخصا تعرفه في الطريق الى العمل مثلا، لكن خاصة في هذه الايام المزعجة يظهر امامك كل من تعرفينهم فجاة وتزيد احتمالات ان تلقي بالاشخاص، هذا ما يسمى بقانون مورفي. لذلك ولتجنب المصادفة التي ستؤثر سلبا على صحتك ونفسيتك عليكي ان تقدمي الجميل لنفسك وتضعي على الاقل بعضا من الماسكارا .

تعتبر الماسكارا مستحضرا تجميليا يستخدم منذ القدم، ووظيفتها تطويل الرموش واعطائها مظهرا جميلا بلون داكن واكثر طولا وسماكة، وعقب في هذا الصدد اخصائي التجميل للعلامة التجارية الايطالية بوبا قائلا: "توجد لمستحضر الماسكارا ميزة رائعة وهي انارة وفتح العينين، كما انها تساعد في اخفاء حقيقة عدم وضعنا لخافي العيوب وحومرة الخدود وظلال العيون " واضاف: "من المهم لكل امراة ان تعرف بالضبط ما هي الماسكارا التي تناسبها والتي يجب ان تشتريها وكيفية استخدامها بالشكل الصحيح، للاستفادة منها الى اقصى حد". (اقرا اكثر عن دليلك لاستخدام الماسكارا)

ويجدر بالذكر ان الماسكارا تتوفر بعدة انواع وثلاثة اشكال رئيسية، وهي:

الا ان اكثرها شيوعا واستخداما هي تلك السائلة، في حين ان الاشكال الاخرى غير مستخدمة تقريبا.

عادة وعندما يتم وضع الماسكارا يجب اختيار تلك ذات اللون الاسود في حال لم يتم وضع اي مستحضر تجميلي اخر، وذلك من اجل الحصول على اطار كثيف ومحدد للعينين وبهدف تطويل الرموش، اما في حال وجود مكياج اخر على الوجه، بالامكان استخدام الماسكارا ذات الالوان المختلفة مثل الازرق لاعطائه نوعا من الاثارة وبالاخص في حال الذهاب الى مناسبة ما.

تذكري انه وقبل وضع الماسكارا يفضل استخدام حلقة الرموش، والتي اصبحت مؤخرا واحدة من معدات الماكياج الضرورية في حقيبة كل نجمة من نجمات هوليوود، حيث يضمن تدوير الرموش قبل وضع  الماسكارا الوضع الامثل والكامل لها مع اعطاء العين منظر الرموش المفتوحة والطويلة خصوصا في ساعات الصباح، عندما تكون العينين لا تزالان نصف مغلقتان.

تكون مستحضرات الماسكارا السائلة داخل وعاء صغير وتحوي بداخلها فرشاة مدورة التي تستخدم لتوزيع المادة على الرموش، ولكن يجب الانتباه من نوع السائل اثناء شراء الماسكارا، فهناك سائلا لا يزول مع الماء اي مقاوم له واخر يزول معه، فاختاري الانسب لك ولاحتياجاتك.

افضلية المستحضرات التي تذوب في الماء هي سهولة ازالتها - غسلها بماء الحنفية، بدون الحاجة الى وضع مستحضر اضافي، وهي مناسبة اكثر لذوي البشرة الحساسة، اما السيئة الاكبر لها هي بان غير قوية جدا وبامكانها ان تذوب ببساطة بالدموع والعرق والمطر والسباحة.

عادة ما يوصى ان تكون الماسكارا من النوع المقاوم للماء، وذلك تحسبا لحدوث بعض الامور البسيطة والغير محسوبة، مثل: الدموع او الاصابة بحكة مزعجة تجعلك تبدين مثل المهرج بسبب استخدام الماسكارا غير المقاومة للماء.

كيف تقي طفلك من خطر الاصابة بطفح الحفاضات؟

نورد هنا بعض النصائح التي يمكن ان تساعدكم على التعامل..

تعرفوا على فوائد الزنجبيل وميزاته المضرة والصحية

كيف تحافظ على صحة بطنك وجهازك الهضمي؟

الاستخدام السليم للماسكارا يحدد العين بشكل جميل، يؤدي..

كيف أحصل على بشرة وعيون جميلة؟

ما هي مضار تزين العيون بالكحلة؟

تعرف كيف يساهم كل جزء من فمك في دعم الصحة الفموية

ماذا يحدث لك بالتفصيل خلال ايام الدورة الشهرية؟

ما دور الغذاء في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة؟

الولادة في المنزل قد تكون امنة للواتي يتمتعن بصحة جيدة!

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل