المحتوى الرئيسى

احذروا مواد بناء الاظافر فقد تسبب الحساسية

12/16 17:16

احسبي افضل فترة لبدء الحمل بناءاً على تاريخ اخر دورة شهرية

هل طفلك ينمو بشكل سليم؟ اكتشفي الان!

هل طفلك بتطور بشكل سليم؟ افحصي الان!

ادخل الان وانضم الى دليل الاطباء الاكبر على الانترنت!

هل تتبع نمط حياة سليم؟ هل تعاني من التوتر؟اختبر شخصيتك

شاهدوا شرحاً مصوراً عن اهم الحالات الطبية في العروض المرئية التالية

في دراسة خاصة اجريت في احدى المستشفيات, اكتشف ان احد المواد الاساسية التي تستعين بها اخصائية التجميل عند القيام ببناء الاظافر من الممكن ان تسبب حساسية صعبة جدا وذات نتائج غير قابلة للاصلاح.

في دراسة خاصة اجرتها طبيبة اخصائية جلد، تبين ان احد المواد الاساسية التي تستعين بها اخصائيات التجميل عند القيام ببناء الاظافر من الممكن ان تسبب حساسية صعبة جدا وذات نتائج غير قابلة للاصلاح. (تعرف على الاسئلة الشائعة حول بناء الاظافر)

اصبح بناء الاظافر في السنوات الاخيرة ثورة في عامل التجميل، التي تسمح لنساء كثيرات في اظهار ايديهن مزينة خاصة بعد الزيارة القصيرة لاخصائية التجميل.  للوهلة الاولى، اجراء بسيط، والم,اد التي يتم استخدامها مصادقة من الجانب الصحي.

مع هذا، في الدراسة التي اجريت بين السنوات 2001-2004 تبين ان النساء اللواتي تعرضن لاحد المواد التي تستخدم في عملية بناء الاظافر طوروا حساسية بدرجات مختلفة.

المادة التي نتكلم عنها هي  ميثاكريلات (methacrylate) وهي مادة شائعة تستخدم لبناء الاظافر. شملت مجموعة الدراسة من 55 امراة في الاعمار 20 حتى 70سنة وتم تقسيمهن لمجموعتين - النساء اللواتي يعملن في بناء الاظافر، والثانية يجرين بناء اظافر بشكل دائم.

واجهت هؤلاء النساء اعراض سريرية مثل الحكة في الكفين والجفاف والشديد لدرجة تقرح الجلد، المصحوبة بالالم الشديد. على الرغم من ظهور الاعراض في اليدين، لم تتوقف هناك فقط، انما انتقلت لمناطق اخرى في الجسم، خاصة منطقة الوجه (من الممكن ايضا ان يسبب استنشاق المادة الحساسية ايضا)، والاطراف، والاقسام الاخرى.

معظم اللواتي يعملن في هذا المجال اضطروا للاستقالة والتخلي عن العمل  مع التخلي عن مصدر معيشة هام. اضافة الى ذلك، الاعراض التي ظهرت تحدد حرية العمل الى حد كبير لانه وفي حالات معينة يتحول استخدام اليدين الى شبه مستحيل.

" علاج المرض يجمع عدة امور "، عدا عن التوصية بالتوقف عن العمل لدى من يعملن في هذا المجال والتوقف عن بناء الاظافر لدى الاخريات، يعطى العلاج التقليدي بالادوية المقبول لعلاج التهاب الجلد التماسي - Contact Dermatitis التي تحل مشكلة الحساسية موضعيا.

"المشكلة المركزية هي، انه وعند تطور الحساسية لميثاكريلات (methacrylate) لا يمكن التخلص منها للابد، ولهذا عواقب كثيرة، وليس فقط بسبب فقدان القدرة على التمتع بالاظافر الصناعية او العمل بهذا المجال.

يتضح ان ميثاكريلات ( methacrylate) هو مادة شائعة الاستعمال، يتواجد في المواد اللاصقة الطبية التي تستخدم في طب الاسنان وطب العظام.

لمن طور حساسية للتعرض للميثاكريلات (methacrylate) من الممكن ان يعاني من المشاكل اثناء علاجات الاسنان او الجراحات العظمة المعينة، لانه وفي هذه الاجراءات يتم ادخال غالبا مواد تحتوي على ميثاكريلات.

عدا عن ذلك، للاسف، لا يمكن توقع من قد تحدث الحساسية للميثاكريلات، مشابه لما يحدث في الامراض المزمنة التي تفجر فجاة احيانا بدون خلفية وراثية او اي سبب معين، الحساسية للميثاكريلات لا يمكن توقعها ايضا.

اذا ما الحل ؟ يدعي الاطباء ان الامر الاهم  هو الوعي للموضوع، يشمل اللواتي يقمن ببناء الاظافر بشكل دائم، لكن بالاخص بالنسبة للواتي يعملن في هذا المجال.، هذا خطر مهني يجب اخذه بعين الاعتبار، لان عواقبه للمجال مهمة جدا.

كيف تقي طفلك من خطر الاصابة بطفح الحفاضات؟

نورد هنا بعض النصائح التي يمكن ان تساعدكم على التعامل..

تعرفوا على فوائد الزنجبيل وميزاته المضرة والصحية

كيف تحافظ على صحة بطنك وجهازك الهضمي؟

ما هو الضرر الذي قد يحدث لاظافرك الطبيعية عند القيام..

بعض النصائح للحفاظ على صحة وجماليةالأظافر والعناية بها.

الحفاظ على اظافر جميلة يشمل الحماية المستمرة من الاضرار..

هل استخدام قلم مكياج العيون يمكن ان يسبب الحساسية..

ما هي أهم النصائح المساعدة؟

هنتك اسباب عديدة ممكن ان تؤدي الى تساقط الشعر فيما يلي..

اليك تركيبة الخلطات للعلاجات المختلفة

ماذا يحدث لك بالتفصيل خلال ايام الدورة الشهرية؟

ما دور الغذاء في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة؟

الولادة في المنزل قد تكون امنة للواتي يتمتعن بصحة جيدة!

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل