المحتوى الرئيسى

بالصور| خريجات "الجامعة المفتوحة" يرفعن شعار "ادرسي واشتغلي"

12/16 16:51

لم يمنعهن شيء عن إكمال تعليمهن، واخترن ممارسة عملهن المفضل إلى جانب دراستهن، طالبات الجامعة العربية المفتوحة "فرع مصر"، اللائي احتفلن أمس بتخرجهن بعد 4 سنوات من الدراسة بنظام التعليم المفتوح، على يد كبار أساتذة الجامعات المصرية.

"الوطن" التقت بعض الخريجات خلال الحفل، لتتعرف على أسباب اختيارهن للتعليم المفتوح، وعن أحلامهن بعد التخرج.

رغد رياض، درست علوم التسويق في الجامعة العربية المفتوحة، لسهولة إجراءات التسجيل بها، بخاصة وأنها تعمل بالفعل في مجال التسويق، وكان لابد أن تضحي بشي لأجل شيء، إما العمل أو التعليم، لكن التعليم المفتوح شجعها على ممارسة عملها واستكمال تعليمها.

وأضافت رغد، لـ"الوطن"، أنها تنوي الاستمرار في إكمال تعليمها وتحضير دراسات عليا، دون أن تتعارض مواعيد الدراسة مع عملها، ناصحة الفتيات بأن يستكملن تعليمهن بأي شكل من الأشكال التي تناسب ظروفهن، مؤكدة: "لا يوجد شيء يستحق أن تترك البنت طموحاتها".

"حياتي اختلفت بعد الدراسة، حسيت اني بعمل شيء مفيد". قالت رغد، مؤكدة أن زوجها شجعها على دراسة مجال عملها رغم أن لديها طفل، لكنها تشعر أن ما تفعله ليس من أجلها فقط، لكن من أجل طفلها وأسرتها.

لميا جمال، تقول إنها كانت تريد دراسة تكنولوجيا المعلومات بالمنهج البريطاني، ورأت أن دراستها في مصر أسهل وأبسط منه بشكل كبير، مضيفة أنها سعيدة لأنها درست ما تريده لأجل استكمال دراسة هذا التخصص في بريطانيا.

تحدثت داليا مع "الوطن"، مؤكدة أنها تحلم بأن تصبح دكتورة في الجامعة، وإذا وفقت بين التدريس وعملها في تكنولوجيا المعلومات، فقد تفتح مكتبا في هذا المجال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل