المحتوى الرئيسى

وزير الثقافة يتفق مع نظيره الفلسطيني على دعم النشاط الثقافي بالقدس

12/16 11:56

التقي وزير الثقافة حلمي النمنم مع نظيره الفلسطيني الدكتور ايهاب بسيسو، على هامش اجتماع وزراء الثقافة العرب في تونس، حيث بحثا دعم الأنشطة الثقافية في القدس المحتلة من أجل الحفاظ على عروبتها في مواجهة المحاولات الصهيونية لتهويدها.

وذكرت وزارة الثقافة - في بيان اليوم الجمعة - أن الجانبين بحثا تنفيذ توصية مؤتمر وزراء الثقافة العرب بخصوص، توأمة مدينة القدس ومدينة الاقصر، والتى تم اختيارها عاصمة الثقافة العربية للعام المقبل 2017.

كما التقى وزير الثقافة مع نظيره الجزائري الدكتور عزالدين ميهوبي، ووزير الثقافة والاعلام السعودي الدكتور عادل بن زيد الطريفى ووزير الشؤون الثقافية والتراث التونسي.

وقد ناقشت اللقاءات التعاون الثقافي مع مصر، حيث تم الاتفاق على تبادل التعاون الثقافي في مجال حفظ التراث مع الجزائر، فيما تم الاتفاق على عمل شراكة بين دار الأوبرا المصرية، ودار أوبرا تونس، الجاري إنشاؤها حاليا.

كان وزير الثقافة قد ألقى كلمة أمام المؤتمر - أمس - أكد خلالها أن انتشار التطرف والتشدد والإرهاب يرجع لأسباب ثقافية وفكرية وإننا في حاجة إلى اجتهاد حقيقى للعودة الى جوهر الاسلام الذى نفتخر بالانتماء اليه .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل