المحتوى الرئيسى

«فريدمان» بعد اختيار ترامب له سفيرا لدى دولة الاحتلال: أتطلع للعمل في العاصمة الأبدية «القدس»

12/16 14:11

اختار الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب المحامي ديفيد فريدمان سفيرا جديدا، للولايات المتحدة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وشغل المحامي البالغ من العمر 57 عاما منصب مستشار ترامب لشؤون العلاقات الأمريكية الإسرائيلية خلال الحملة الانتخابية.

وكان فريدمان المحامي المتخصص بقضايا الإفلاس، قد عبر خلال حملة الانتخابات للرئاسة الأمريكية عن دعمه لتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة. وهو يقيم علاقات وثيقة مع مستوطني الضفة الغربية المحتلة.

وقال فريدمان إنه يتطلع للعمل من القدس التي وصفها بالعاصمة الأبدية لإسرائيل.

وبحسب قناة فرانس24 و بي بي سي، قال الفريق الانتقالي لترامب إن العلاقات القوية مع "إسرائيل" ستشكل أساسا للعلاقات الدبلوماسية.

يذكر أن وضع القدس من القضايا الأكثر حساسية في المحادثات بين الكيان الصهيوني والفلسطينيين.

ولا تعترف الأمم المتحدة بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، وقد اتخذت السفارة الأمريكية من تل أبيب مقرا لها على مدى عقود، لكن ترامب تعهد خلالة حملته الانتخابية بنقلها إلى القدس.

وقد اتهم ديفيد فريدمان في وقت سابق، الوزارة الخارجية الأمريكية   "بمعاداتها لإسرائيل وللساميّة طوال العقود السبعة الماضية" بسبب معارضتها لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس. وقال إن ترامب سيتصرف بطريقته الخاصة عند استلامه منصب الرئاسة.

ويكرر السفير الذي عينه ترامب لذلك، وعدا قطعه المرشح الجمهوري خلال الحملة، بتأكيده أن الولايات المتحدة ستعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل وستقيم فيها سفارتها إذا انتخب رئيسا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل