المحتوى الرئيسى

"أسرى فلسطين": تدهور الوضع الصحي للأسير نادي زبيدي

12/16 04:08

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الوضع الصحي للأسير نادي سعد زياد زبيدي (38 عاما) من مخيم طولكرم، قد تدهور بشكل خلال الأيام الماضية، وقد تم نقله عدة مرات إلى مشافي الاحتلال.

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز أمينة طويل، إن الأسير نادر الزبيدي والذي دخل عامه الخامس عشر والأخير في سجون الاحتلال، يعاني من آلام حادة في المعدة منذ 4 أشهر، وقد أظهرت التقارير الطبية اصابته بالدودة الحلزونية، وأنه بحاجة لعلاج مكثف ومتخصص إلا أن إدارة السجن تماطل في ذلك وتكتفي بالمسكنات؛ ما أدى لزيادة الالتهابات المعوية لديه .

وأضافت الطويل أن الأسير الزبيدي المتواجد في سجن النقب الصحراوي، منذ سنوات طويلة اشتكى من ضعف قدرة الحركة على قدميه بسهولة، اضافة إلى التهابات في المسالك البولية، وهو مصاب بمرض البواسير.

وأشارت الطويل أن الأسير زبيدي معتقل منذ 6/12/2003، خلال كمين نصبته له قوات الاحتلال بالقرب من منطقة الجاروشية - مخيم نور شمس، وذلك بعد إصابته بعدة رصاصات في قدميه، ولم تقدم له الإسعافات الأولية في ذلك الوقت، ولا زال يعاني حتى اليوم من أعراض الإصابة.

جدير بالذكر أن الأسير الزبيدي الممنوع نهائيا من زيارة ذويه باستثناء خطيبته، صدر عليه حكم بالسجن 15 عاماً ونصف؛ بتهمة العمل في صفوف كتائب القسام، وقد تعرض أثناء التحقيق معه للتعذيب واستغلال إصابته، من أجل حصول المحققين على الاعترافات.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل