المحتوى الرئيسى

صور| حفل تأبين شهداء الكاتدرائية بمجمع إعلام نجع حمادي | النجعاوية

12/15 17:45

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » صور| حفل تأبين شهداء الكاتدرائية بمجمع إعلام نجع حمادي

نظم مجمع الإعلام بنجع حمادي، التابع لهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الخميس، حفل تأبين شهداء  تفجيرات الكاتدرائية المرقسية بحي العباسية بالقاهرة، الأحد الماضي، وشهداء الوطن جمعاء، وفق ماجدة الشرقاوي، مدير المجمع.

حضر الحفل عدد من القيادات الأمنية، والتنفيذية، والشعبية، منها العقيد سمير فكري، وعبدالراضي العربي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، ونيافة الأنبا كرليس، أسقف مطرانية نجع حمادي، والشيخ أبوالفضل عبدالسميع، وعبدالصبور عبد العال، والحسيني عبدالفتاح، بهيئة تعليم الكبار، وعدد من الشخصيات.

أكد نيافة الأنبا كرليس على ضرورة فرح المصريين بالشهداء لأنهم قدموا أرواحهم في طهر أثناء تأدية الصلاة، وشهداء الشرطة من قبلهم، مؤكدًا أن من فعل ذلك ليس بمسلم، ذاكرًا وصايا الأحاديث النبوية والآيات القرآنية التي تحض بالوصاية والرحمة والمودة للمسيحيين.

وأضاف أنه حين رأى حفل عزاء الشهداء بحضور الرئيس السيسي فرح لتقدير الدولة والمواطنين للشهداء، مشيرًا لتكاتف المسلمين والأقباط ومدى القرب منهم.

فيما أكد الشيخ أبوالفضل عبدالسميع والشيخ عبدالصبور عبدالعال، على سماحة الإسلام  وتعاليمه، ذاكرًا بعض الروايات عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وعلاقته بالأقباط.

وطالب عبدالراضي العربي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، بعدم زرع الشائعات أو الترويج لها، وأنه على مؤسسات الدولة أن تتكاتف ليس فقط من الجانب الأمني وإنما من الجانب التوعوي للشباب.

وذكر العقيد سمير فكري، بمركز شرطة نجع حمادي، أن الجهات الأمنية  تعمل جاهدة على حماية وأمن الوطن، وأن هناك تعزيزات في تأمين الكنائس، معزين الأخوة الأقباط والشعب المصري في ضحايا الوطن.

وعلى هامش التأبين أدت هايد كارم، أغنية للشهداء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل