المحتوى الرئيسى

تخطيط تدريب كمال الاجسام للمبتدئين

12/15 16:22

احسبي افضل فترة لبدء الحمل بناءاً على تاريخ اخر دورة شهرية

هل طفلك ينمو بشكل سليم؟ اكتشفي الان!

هل طفلك بتطور بشكل سليم؟ افحصي الان!

ادخل الان وانضم الى دليل الاطباء الاكبر على الانترنت!

هل تتبع نمط حياة سليم؟ هل تعاني من التوتر؟اختبر شخصيتك

شاهدوا شرحاً مصوراً عن اهم الحالات الطبية في العروض المرئية التالية

قررتم ممارسة رياضة كمال الاجسام؟ لا تقلقوا مما ستتعرضون له في الصالة الرياضية. تدريب كمال الاجسام تدريجي، ملائم لمبنى جسمكم وقدرتكم ومركب من زيادة القدرة على التحمل ووزن الاثقال، سوف يعطيكم النتائج المرجوة.

قد تكون بداية العمل على برنامج كمال الاجسام تجربة مرعبة. عند وصولك للصالة الرياضية، يبدو لك ان الجميع يدرك ما يفعله، تنظر حولك منذهل من التنوع الباهظ الثمن للمعدات في الصالة الرياضية. كيف يعمل كل هذا؟ تسال نفسك.

حتى المفردات اللغوية التي تستخدم في الصالة الرياضية تبدو بالنسبة لك لغة غريبة. هل سيساعدك اذا ذكرت نفسك بان ارنولد شوارزنيجر، لاعب كمال الاجسام المعروف، قد وصل للمرة الاولى في وقت ما في ماضيه الى الصالة الرياضية ؟

اذا قررت محاولة تجربة كمال الاجسام. ربما تود بناء كتلة عضلية، وبدا عملية لتخسيس الوزن، كل هذه ممكنة بمساعدة تمارين القوة. لا يهم ما هو سبب قيامك بتمارين كمال الاجسام، وننصحك بكتابة اهدافك بداية وتوقعاتك الواقعية لما تتمنى تحقيقه للمدى البعيد والمدى القصيرعليك متابعة البرنامج بصورة مبنية وواضحة. اولا يجب ان تفهم ان هناك طرق تدريب افضل واكثر ملائمة لاشخاص معينين ولاخرين هي ليست كذلك.

هدفنا في هذا المقال هو ارشادك في الاشهر الاولى من تدريب كمال الاجسام حتى يكون بامكانك ان تصعد درجة في التمرين وبناء روتين تمرين يلبي احتياجاتك الخاصة.

5 معتقدات خاطئة عن بناء العضلات   

هل يوجد برنامج تدريبي واحد يلائم الجميع؟ قطعا لا. لا تتوقع ان برنامج تدريبي واحد لكمال الاجسام يلائم لاعبة كرة سلة في سنوات العشرين من عمرها وتود التحسن باللعب على الملعب او رجل اعمال في 45 من عمره يود صقل جسمه وتحسين صحته او شاب يود برنامج لكمال الاجسام للمشاركة في المنافسات، اليس صحيح؟ لكل شخص يتدرب في برنامج كمال الاجسام لديه دوافعه الخاصة، رغباته وامكانياته الوراثية المختلفة  ويجب ان يلائم لنفسه برنامج خاصا. الامر ليس صعبا، لكن يجب ان تاخذ النقاط التالية بعين الاعتبار:

المبدا الكامن وراء هذا النوع من التدريب لكمال الاجسام  هو " فرط الجهد". ويذكر لكي  يحدث تحسن، يجب عليك ان تطلب من عضلاتك اكثر من هي معتادة عليه في الوضع الطبيعي  (لغرض كمال الاجسام، ونحو ثلثين من اقصى قدر من القوة الخاصة بك). تقوم العضلات بالتعويض عن هذا الجهد على المستوى الخلوي عن طريق اضافة البروتين لنمو عضلات اكثر سمكا وقوة. عند هذه النقطة، هذا  الضغط  لم يعد كافيا لاجراء تغييرات اضافية، وبالتالي يجب اضافة المزيد من الضغط على العضلات. وهذا يعني، يجب اضافة  محفزات تدريب كمال الاجسام تدريجيا للاستمرار برؤية تحسن. تابع وزنك،  بعد الانتهاء من التدريبات وتكرارها. تذكر، ان اسم اللعبة ليس رفع الاثقال، انما كمال الاجسام.

كيف تقي طفلك من خطر الاصابة بطفح الحفاضات؟

نورد هنا بعض النصائح التي يمكن ان تساعدكم على التعامل..

تعرفوا على فوائد الزنجبيل وميزاته المضرة والصحية

كيف تحافظ على صحة بطنك وجهازك الهضمي؟

كمال الاجسام يتطلب الجهد والعمل السليم واتباع نظام..

بناء العضلات وكمال الاجسام هي من انواع النشاطات..

نصائح مهمة أثناء رفع الأثقال

هناك قواعد للتصرف في مركز التدريب للألعاب الرياضية

شاهدوا بالفيديو القسطرة التاجية وتثبيت دعامات لفتح..

حسن من قوتك وليونتك من خلال تمارين الظهر بالصور

ماذا يحدث لك بالتفصيل خلال ايام الدورة الشهرية؟

ما دور الغذاء في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة؟

الولادة في المنزل قد تكون امنة للواتي يتمتعن بصحة جيدة!

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل