المحتوى الرئيسى

أمن الشرقية يمنع الصحفيين من تصوير جنازة حبارة

12/15 16:06

منعت قوات الأمن بمديرية أمن الشرقية، اليوم الخميس، الصحفيين والمصورين، من الاقتراب بمحيط تشييع جثمان "عادل حبارة" بمنطقة الشيخ سعيد بمركز أبو كبير.

فيما شهدت القرية انتشارًا كبيرًا للقوات الخاصة من الأمن المركزي.

وكان أهالي حبارة أعلنوا صباح اليوم عن دفن جثمان ابنهم بعد إعدامه بمقابر في منطقة "حريز" بمسقط رأسه لكن جرى تتغير المكان إلى مدافن بقرية طوخ ثم انتهى الأمر بالاستقرار على مقابر "الشيخ سعيد"، ومنع وسائل الإعلام من التصوير.

وبدأ تنفيذ حكم الإعدام بإحضار عادل حبارة صباح اليوم الخميس، من داخل غرفة الإعدام مقيد اليدين والقدمين، ثم تلاوة منطوق الحكم الصادر ضده من قبل ضابط السجن، وبعد انتهاء سماع ما اقترفت يديه وتذكيره بما ارتكبه بحق 25 مجندًا سأله أحد وكلاء النيابة الحاضرين عما إذا كان لديه أقوال من عدمه فأجاب حبارة بـ"أنه ليس لديه ما يقوله".

وكانت محكمة النقض قضت السبت الماضي برفض الطعن المقدم من دفاع حبارة، وقررت تأييد حكم الإعدام شنقا بحقه.

كان حبارة العقل المدبر لـ"مذبحة رفح الثانية" التي أسفر عنها مقتل 25 مجندًا، وكذلك مذبحة رفح الأولى التي نفذت على الحدود بين مصر وإسرائيل 6 أغسطس 2012، وأسفرت عن استشهاد 16ضابطًًا ومجندًا وإصابة 7 آخرين.

كما أن "حبارة" مطلوب في قضية مقتل ضابط شرطة بالسجن المشدد 10سنوات، وبـ 3 وقائع استهدفت منشآت شرطية.

بالإضافة إلى تورط حبارة في واقعة اختطاف الجنود الـ7، بتجنيد بعض أهالي من منطقة وسط سيناء خاصة المنتمين للجماعات المتشددة دينيًا والتكفيريين، وأسس جماعة تعمل على تعطيل أحكام الدستور .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل