المحتوى الرئيسى

في عيد ميلادها- 7 معلومات عن ليلى حمادة.. رفضت أدوار الإغراء إلا هذا المشهد

12/15 15:21

يحل اليوم 15 ديسمبر عيد ميلاد الممثلة ليلى حمادة، والتي ولدت عام 1951، اشتهرت بجمالها الرقيق.

شاركت ليلى حمادة في أعمال كثيرة منها فيلم "ذات الوجهين"، و"شلة المراهقين"، و"جفت الدموع"، كما شاركت في مسلسل "القرين"، و"الثأر قبل الحب احياناً"، و"الشهد والدموع ج2".

موقع FilFan.com يقدم 7 معلومات على ليلى حمادة في عيد ميلادها.

- اكتشفت موهبتها الفنية ماما سميحة مديرة عام برامج التليفزيون وقدمتها للشاشة الصغيرة فى برامج الأطفال وهى لا تزال فى الخامسة من عمرها .

- ليلى حمادة حاصلة على بكالوريوس الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، ولكنها فضلت العمل في الفن.

- في السينما حصلت على البطولة المطلقة عام 1979، وذلك في فيلم "المغنواتي" مع شكري سرحان، وسهير المرشدي، والمنتصر بالله، والفيلم يُعد نسخة ثانية من فيلم "حسن و نعيمة" الذي عُرض عام 1959 وكان من بطولة سعاد حسني، ومحرم فؤاد، وإخراج هنري بركات.

- ليلى حمادة تتمتع بالجمال منذ بدايتها، وكانت ترفض تقديم أدوار الإغراء، لكنها قبلت ذلك مرة واحدة فقط، حيث جسدت دور (منى) في فيلم "جنس ناعم" الذي عُرض في عام 1977، وشاركها البطولة عادل إمام، وماجدة، وسمير صبري، وكان الفيلم تدور أحداثه عن 3 أصدقاء يقرروا الإحتيال على النساء ويخدعوهم بإسم الحب، وذلك لكي يحصلون على أموالهم، وقدمت في الفيلم مشهد إغراء واحد فقط رغم أنها كانت ترفض تقديم هذه النوعية من المشاهد.

- شاركت فاتن حمامة في بدايتها مشوارها الفني من خلال تجسيدها دور ابنتها في فيلم "امبراطورية ميم" عام 1972، كما إنها تعاونت معها في مسلسل "ضمير أبلة حكمت" عام 1991، حيث قدمت دور (ميرفت).

- شقيقتها الممثلة ماجدة حمادة، والتي اشتهرت بدور (مديحة) زوجة (ثروت) في مسلسل "يوميات ونيس"، وتعاونا معا في مسلسل "الشهد والدموع" عام 1985 وكان دور ليلى حمادة هو (سهير شوقي).

- عملت ليلى حمادة مع المخرج يوسف شاهين في "إسكندرية ليه؟" عام 1979 مع نجلاء فتحي وفريد شوقي وأحمد زكي، كما تعاونت معه في فيلم "حدوتة مصرية" عام 1982 ولعبت دور شقيقة نور الشريف الصغرى.

ريم البارودي توجه رسالة لأسرة "السبع بنات" في أخر يوم تصوير

نجل محمود عبد العزيز يكشف عن آخر ما قاله والده

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل