المحتوى الرئيسى

الدوري الإماراتي يطّلع على "التجربة اليابانية"

12/15 15:02

بالتنسيق مع مركز التعاون الدولي الياباني برئاسة ماساكو كيشيموتو ، زار وفد من لجنة دوري المحترفين الإماراتي، رابطة الدوري الياباني وذلك في العاصمة طوكيو بغرض تبادل الخبرات والمعارف في مجال كرة القدم. وترأس الوفد وليد الحوسني المدير التنفيذي بالإنابة ، وضم ممثلين عن الإدارة الفنية والمسابقات، تراخيص الأندية، والتسويق والفعاليات.

 وجاءت هذه الزيارة ضمن برامج مركز التعاون الدولي الياباني الذي يساهم في تطوير المجتمع الدولي من خلال أنشطة تهدف إلى تقوية العلاقات بين اليابان والدول الأخرى.

واطلع وفد "المحترفين" على التجربة اليابانية في تنظيم وإدارة المسابقات، وترخيص الأندية، والتسويق والاتصال، وتطوير اللاعبين وغيرها من الجوانب الهامة في النهوض بالاحتراف، حيث استفاد الوفد من المعلومات القيمة التي قدمها كل من ميتسورو موراي رئيس رابطة الدوري الياباني، وهيرومي هارا نائب الرئيس وفريق العمل في الاتحاد الياباني لكرة القدم وذلك على هامش الاجتماعات المثمرة المنعقدة بين الطرفين.

كما زار وفد "المحترفين" نادي "أوميا أرديجا" لكرة القدم، أحد الأندية المحلية في مقاطعة "سايتاما"، الذي استعرض دور النادي الفعال في دعم الاحتراف في اليابان.

وبدورها، أشادت رابطة الدوري الياباني بمدى تطور لعبة كرة القدم في دولة الامارات في السنوات الأخيرة، خاصة بعد الاهتمام بالاحتراف وتطوير قطاع الناشئين.

الجدير بالذكر أن لجنة دوري المحترفين بصدد التحضير حاليا لاتفاقية تعاون مشترك بينها وبين رابطة الدوري الياباني تهدف إلى تبادل الخبرات والاستفادة من أحدث التجارب التي من شأنها تطوير الدوري الإماراتي ومواكبة مسيرة الاحتراف، حيث سيتم التنسيق لإرسال مجموعة من موظفي لجنة دوري المحترفين من مختلف المجالات " الفنية، الإدارية، التسويقية، الإعلامية و غيرها" للعمل و التعايش مع فريق عمل رابطة الدوري الياباني للاطلاع على التجارب بشكل عملي على أرض الواقع.

يذكر أن رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم شدّد مسبقاً على أهمية الاطلاع بالتجربة اليابانية التي نجحت في تطوير الكرة والتي جعلت اليابان من أفضل المنتخبات الآسيوية، بعد أن كانت لعبة البيسبول هي الأولى على مستوى اليابان.

صفحة تتناول أخبار حياة اللاعبين والمشاهير خارج الملاعب والصالات، مثل مبادراتهم الخيرية ومشاكساتهم ومشكلاتهم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل