المحتوى الرئيسى

7 عادات سيئة .. تدمر بشرتك خلال الشتاء

12/15 12:53

يرجع السبب فى العديد من مشاكل البشرة إلى بعض العادات السيئة التى تتبعها الكثير من السيدات، ومع انخفاض درجات الحرارة تصبح البشرة فى حاجة إلى عناية مضاعفة لتظهرى بطلة نضرة ورائعة.

وتقدم صحيفة "huffington post " فى نسختها الكندية بعض العادات السيئة التى تضر بصحة بشرتك وكيف تتخلصى منها.

1 – استخدام لون كريم الأساس الخاطئ:

يسهل تجنب تلك العادة السيئة فبدلاً من شراء "كريم الأساس" ذو اللون الافتح من بشرتك اختارى الدرجة المطابقة لوجهك قدر الإمكان لكى لايبدو مظهرك متصنعاً.

2- إهمال حماية وجهك من أشعة الشمس خلال فصل الشتاء:

تتعرض البشرة خلال الشتاء للعديد من المشاكل بسبب إهمال تطبيق كريم الوقاية ضد الشمس، حيث تظن بعض الفتيات أن الحرارة المنخفضة لتن تعرضها وجهها لأضرار الشمس ولكن على العكس يبقى تأثير الأشعة الفوق بنفسجية التى تصدر عن الشمس مضراً للبشرة سواء فى الصيف أو الشتاء.

لذا يفضل اقتناء كريم بعامل الحماية SPF 30.

من أكثر العادات التى تدمر البشرة هى النوم بالمكياج حيث يسبب انسداد المسام مكوناً الرؤوس السوداء والعديد من المشكلات الأخرى.

4- التقشير.. أكثر من اللازم أو أقل من اللازم:

التقشير بشكل يومي يهيج الجلد، فيفضل ألا تزيد مرات تقشير الوجه عن 3 مرات أسبوعياً، كذلك يجب تجنب  التقشير ليلاً لكى لاتزيلى الزيوت الطبيعية ىالتى يفرزها جسمك ليلاً لحماية البشرة.

5- عدم استعمال طبقة الحماية قبل وضع طلاء الأظافر:

تحمى طبقة الكريم التى تطبقيها على الأظافر قبل وضع طلاء الأظافر أظافرك من المواد الكيميائية التى يمكن أن تسبب الكثير من الأضرار لأظافرك.

6- غسل الشعر كل يوم:

يحرم غسيل الشعر المستمر شعرك من الزيوت الطبيعية التى تنتجها فروة الرأس لتبقى شعرك رطباً وبكامل نعومته.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل