المحتوى الرئيسى

الصين تعزز دفاعاتها العسكرية في جزر متنازع عليها

12/15 07:43

أعلن مركز أبحاث أمريكي استنادا إلى صور التقطتها أقمار صناعية أن بكين عززت بشكل “كبير” دفاعاتها العسكرية في الجزر الصناعية التي بنتها في بحر الصين الجنوبي.

وقال مركز “مبادرة الشفافية البحرية في آسيا” ومقره واشنطن، وفقا لقناة “سكاي نيوز عربية” الفضائية اليوم الخميس، إن الصور أظهرت أن الصين بنت على 7 جزر صناعية في أرخبيل سبراتلي منشآت متشابهة سداسية الأضلاع.

ولفت المركز المتخصص في القضايا المتعلقة بآسيا إلى أن هذه المنشآت السداسية الأشكال يمكن أن تكون بطاريات صواريخ أرض- جو وأنظمة للدفاع المتقارب.

وأضاف أن “النشر المحتمل لهذه البطاريات وأنظمة الدفاع المتقارب يظهر أن بكين تأخذ على محمل الجد مسألة الدفاع عن جزرها الصناعية في حال حصل تصعيد عسكري في بحر الصين الجنوبي”.

وأوضحت “مبادرة الشفافية البحرية في آسيا” التابعة ل`”مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية” أن هذه المنشآت الجديدة “هي آخر خط دفاع ضد صواريخ عابرة يمكن أن تطلقها الولايات المتحدة أو دول أخرى ضد هذه القواعد الجوية”.

وعمدت الصين في السنوات الأخيرة إلى تحويل مناطق بها شعب مرجانية في بحر الصين الجنوبي إلى جزر صناعية، ولا سيما في أرخبيل سبارتلي، وأقامت فيها مرافق مدنية وعسكرية، متحدية بذلك دولا مجاورة لها في جنوب شرق آسيا تطالب بدورها بالسيادة على هذه المياه والجزر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل