المحتوى الرئيسى

مؤتمر 'مصر تستطيع' يبحث 'التمكين بتكنولوجيا المعلومات' وعلاقته بمحور القناة

12/15 04:01

تبحث الجلسة الثانية من اليوم الثاني لمؤتمر علماء مصر بالخارج، المقرر انطلاقها غدا الخميس في الثانية عشرة ظهرًا، وحتى الثانية والنصف عصرًا، ملف "التمكين بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات".

تبحث الجلسة إمكانية إنشاء مركز عالمي لخدمة البرمجيات بمحور قناة السويس. وتنمية المحور ليصبح محورًا استراتيجيًا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويتحدث في الجلسة من علماء مصر بالخارج "المهندس حسين عادل فهمي، استشاري إدارة الأعمال ونظم المعلومات، وصاحب مشروع وضع مصر في مركز متقدم في خدمات تكنولوجيا المعلومات، ويتحدث عن إنشاء مركز عالمي لخدمة البرمجيات في محور قناة السويس، والدكتور حسين مفتاح، أستاذ الهندسة الكهربائية والاتصالات بجامعة أوتاوا، وأستاذ الاتصالات والجيل القادم من الإنترنت، ويتحدث عن الاتصالات بين الآلات في الشبكة الذكية".

ويشارك في الجلسة أيضًا المهندس أحمد شريف، كبير مستشاري التعهدات الخارجية بكندا وأمريكا، والملقب بـ"عبقري الاتصالات في كندا وأمريكا"، ويتحدث عن "تنمية محور قناة السويس ليصبح محورًا استراتيجيًا للاتصالات والتكنولوجيا"، بالإضافة إلى الدكتور رشدي حافظ، أستاذ بقسم الأنظمة وهندسة الكمبيوتر بجامعة كارلتون، والمعروف بـ"أستاذ الجيلين الثالث والرابع من الشبكات اللاسلكية"، ويتحدث عن البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل