المحتوى الرئيسى

باريس تطفئ أنوار برج إيفل تضامنا مع حلب

12/15 02:33

أطفأت بلدية باريس الأضواء الشهيرة لبرج إيفل تضامنا مع سكان مدينة حلب السورية، كما تجمع أكثر من 2000 شخص في مدينة الأنوار بالمناسبة، في حين تظاهر عدد من الناشطين من جمعيات ومنظمات حقوقية مختلفة أمام السفارة الروسية في العاصمة الأميركية واشنطن.

وأطفأت بلدية باريس أضواء البرج الشهير تضامنا مع حلب التي تعيش مأساة إنسانية في ظل الهجوم المستمر عليها من قبل القوات السورية والطائرات الروسية.

وقالت رئيسة بلدية باريس آن إيدالغو في بيان وزعته البلدية إن هذا الإجراء الرمزي في مبنى معروف ينار بآلاف الأضواء البراقة كل ليلة يستهدف تنبيه المجتمع الدولي للحاجة إلى التحرك السريع لوقف المأساة، حسب بيان البلدية.

وتعد هذه من الحالات النادرة التي يظلم فيها هذا البرج الشهير في عاصمة الأنوار باريس.

كما تجمع أكثر من 2000 شخص في العاصمة الفرنسية باريس للتعبير عن تضامنهم مع سكان الأحياء الحلبية المحاصرة.

وندد المتظاهرون بالاعتداءات الممنهجة التي يتعرض لها المدنيون بحلب، وهتفوا ضد الرئيس السوري بشار الأسد وحليفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووصفوهما بالمجرمين.

كما دعا المتظاهرون إلى الوقف الفوري لإطلاق النار وتسهيل خروج المدنيين إذا رغبوا في الخروج، من دون المساس بحقوقهم، وضمان أمنهم مع ضمان وصول الإغاثات الإنسانية للمدنيين.

وطالب المنظمون بفسح المجال لدخول مراقبين للتأكد من احترام حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني. يُذكر أن هذه المظاهرة دعت إليها منظمات إنسانية، بينها أمنستي إنترناشونال.

وفي واشنطن تظاهر عدد من الناشطين من جمعيات ومنظمات حقوقية مختلفة أمام السفارة الروسية في العاصمة الأميركية واشنطن، احتجاجا على الفظائع التي تشهدها مدينة حلب وتنديدا بالحملة الروسية الداعمة للأسد في المدينة.

Comments

عاجل