المحتوى الرئيسى

السجن 3 سنوات لدحلان

12/15 01:32

استشهد شابٌ فلسطيني متأثراً بجراحه، أمس الأربعاء، إثر تعرضه لإطلاق النار من قبل قوات الاحتلال، بدعوى طعنه شرطياً إسرائيلياً في شارع الواد في القدس المحتلة.

وفي التفاصيل، قالت مصادر الاحتلال إن الشاب استخدم «مفك» براغ في طعن أحد أفراد حرس الحدود في رأسه وأصابه بجروحٍ طفيفة، فيما أصيب طفل فلسطيني بجروح نتيجة تطاير شظايا الرصاص الذي أطلقته قوات الاحتلال.

وقالت متحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية إن الشاب (21 عاماً) أقدَم على طعن شرطي إسرائيلي في رأسه بمفكّ قبل أن تقوم القوات الأمنية الإسرائيلية بإطلاق النار عليه، مشيرة إلى أن الشاب من قرية بيت سوريك الفلسطينية قرب القدس المحتلة.

إلى ذلك، ذكرت إذاعة «صوت فلسطين» أن فرنسا سترجئ مؤتمراً مقترحاً للسلام في الشرق الأوسط في باريس إلى كانون الثاني المقبل، بعد رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المشاركة فيه والشكوك المحيطة بحضور الولايات المتحدة.

ونقلت الإذاعة عن السفير الفلسطيني لدى فرنسا سلمان الهرفي قوله إن باريس أبلغت الفلسطينيين بتأجيل مؤتمر السلام إلى كانون الثاني المقبل «للتحضير له بشكل أفضل».

من جهته، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية: «حتى الآن لم تؤكد فرنسا رسميا أي موعد لعقد المؤتمر. وسنــفعل ذلك عندما نتوصل إلى نتائج في محــادثاتنا مع جميع الأطراف المعنية».

وكان من المقرر عقد مؤتمر متابعة قبل عطلة عيد الميلاد بمشاركة الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي لمعرفة ما إذا كان من الممكن إعادة الطرفين إلى مائدة المفاوضات.

وقال ديبلوماسيون إن المؤتمر المقرر على مستوى وزراء الخارجية يهدف إلى التوصل لاتفاق على بيان مشترك يؤكد على حل الدولتين بناء على حدود ما قبل العام 1967 ووفقا لقرارات مجلس الأمن.

في غضون ذلك، دانت محكمة مكافحة جرائم الفساد في رام الله النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان، بالسجن ثلاث سنوات وإدانته أيضاً باختلاس 16 مليون دولار، وغرامة 16 مليون أخرى.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل