المحتوى الرئيسى

"هيئة قصور الثقافة" تفتح باب التقدم للمسابقة الأدبية المركزية

12/14 21:02

أعلنت الإدارة العامة للثقافة التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية (تابعة لهيئة العامة لقصور الثقافة) عن فتح باب التقدم للمسابقـة الأدبية المركزية لعام 2016 /2017 ، اعتبارًا من، اليوم الأربعاء، وحتى 31 يناير 2017.

وتتضمن المسابقة عددًا من المجالات وهي الرواية، المجموعة القصصية، ديوان شعر الفصحى، ديوان شعر العامية، الدراسات النقدية .

ويشترط في الرواية ألا يقل عدد صفحات الرواية عن 70 ، وفي المجمـوعة القصصية ألا يقل عدد قصص المجموعة عن خمس عشرة قصة، أو في حدود 70 صفحة، وفرع ديوان شعر الفصحى ألا يقل عدد قصائد الديوان عن خمسة عشر قصيدة، أو في حدود 70 صفحة، أما ديوان شعر العامية ألا يقل عدد قصائد الديوان عن خمسة عشر قصيدة، أو في حدود 70 صفحة.

وفي الدراسات النقدية يكتب المتسابق دراسة نقدية حول أحد الموضوعات الآتية وهي: تجليات الحداثة في إبداعات شعراء محافظتي، ثقافة الهامش في الرواية والقصة القصيرة في محافظتي، استلهام التراث لدى مبدعي محافظتي، لا تقبل الأعمال في غير هذه الموضوعات، ويشترط في الدراسة النقدية أن تكون مكتوبة باللغة العربية الفصحى، وأن يلتزم الباحث بأصول البحث العلمي، وألا يقل عدد صفحات الدراسة عن مائةً صفحة.

كما تتضمن المسابقة شروطًا عامة وهي: أن يكون المتسابق مصري الجنسية، وألا يكون المتسابق قد تقدم بالعمل في المسابقة في أي مسابقة أخرى أو لأي جهة نشر ولم يفز بأية جائزة من جوائز المسابقة الأدبية المركزية، التي نظمتهما الهيئة العامة لقصور الثقافة خلال آخر خمس دورات ، وألا يكون المتسابق قد فاز عن العمل المقدّم إلى المسابقة بأية جائزة من أي جهة أخرى من قبل، وألا يكتب المتسابق اسمه أو أية بيانات شخصية على الصفحات الداخلية للعمل المقدم إلى المسابقة.

ويجب على المتسابق مراجعة العمل المتقدم به إلى المسابقة مراجعة نحوية ولغوية وإملائية، ولا يحق للمتسابق الاشتراك في أكثر من مجال من مجالات المسابقة، ولا يحق للمتسابق المطالبة باسترداد الأعمال المقدمة إلى المسابقة سواء فاز، أم لم يفز.

وتقدم جميع الأعمال من 3 نسخ مكتوبة بالكمبيوتر، مع نسخة إلكترونية على أسطوانة مضغوطة، وتستبعد الأعمال المكتوبة بخط اليد، أو الأعمال المدون على أي من صفحاتها اسم المتسابق أو بياناته الشخصية، ويتقدم المتسابق بمشاركته في المسابقة، إلى مقار الفروع الثقافية القريبة من مكان إقامته أو عمله، أو إلى الإدارة العامة للثقافة العامة بالهيئة بالقاهرة، ويقوم المتسابق بتحرير استمارة على النموذج المعد لذلك بالإدارة، أو في الفروع الثقافية.

كما يقدم المتسابق إقرارًا بأنه لم يسبق له تقديم عمله إلى أية مسابقة أخرى وأنه لن يقدمه إلى مسابقة أخرى قبل الإعلان عن النتيجة، وأنه لم يتعاقد عليه مع أية جهة للنشر، وأنه يتحمل جميع التبعات الأدبية والقانونية إذا ثبت أن العمل مأخوذ عن الغير، ويوقع على هذا الإقرار أمام الموظف المسئول بالفرع الثقافي أو بالإدارة المختصة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل