المحتوى الرئيسى

ملعقة مثلجة ‫على العين لإزالة الهالات السوداء

12/14 18:57

تسلب الهالات السوداء العين إشراقتها وبريقها وتجعل المرأة تبدو متعبة ‫وأكبر سنا. وفي الغالب يمكن محاربة الهالات باتباع أسلوب حياة صحي ‫واستعمال كريمات العناية المرطبة، كما يمكن إخفاؤها بالكونسيلر، ولكن في ‫بعض الحالات تستلزم الهالات استشارة الطبيب، لأنها قد تشير إلى نقص ‫الحديد أو مشاكل الكلى.

و‫قالت الصيدلانية الألمانية أورسولا زيلربيرغ إن الهالات السوداء تعد ‫علامة على اتباع أسلوب حياة غير صحي، والذي يتمثل في قلة النوم وعدم شرب ‫كميات كافية من الماء، وكذلك عدم تناول الفواكه والخضروات ‫بشكل كاف.

وفي هذه الحالة تظهر الهالات على هيئة طيّة قوية ذات لون ‫أسود مائل للأزرق. وفي هذه الحالة يمكن مواجهة الهالات من خلال تعديل ‫النظام الغذائي. 

ومن جانبها، قالت اختصاصية التجميل الألمانية مونيكا فرديناند إنه يمكن ‫محاربة الهالات السوداء بواسطة مستحضرات العناية المخصصة للعين، مثل ‫كريمات الترطيب المحتوية على اليوريا أو حمض الهيالورونيك أو خلاصة ‫الألو فيرا، حيث إنها تعمل على تبطين الجلد النحيف المحيط بالعين. ويتم ‫توزيع الكريمات برفق وبضغط قليل حول العين.

وأضافت زيلربيرغ أنه يمكن مواجهة الهالات السوداء بوضع ملعقة مثلجة ‫على العين، محذرة من وضع أكياس الشاي الباردة على العين، نظرا لأن الشاي ‫يرفع خطر حدوث استجابات تحسسية، ولا سيما الشاي الأسود ذو النكهات.   

وأشارت فرديناند إلى أنه يمكن إخفاء الهالات السوداء بواسطة المكياج، ‫حيث يستعمل كونسيلر ذي لون أفتح بدرجة واحدة من لون البشرة أو لون ‫المكياج.

‫وأشار اختصاصي الأمراض الجلدية البروفيسور ماركوس شتاينرت إلى أن ‫التقشير بحمض الفاكهة قد يمنح العيون التي تبدو متعبة والجفون ‫المترهلة مظهرا مشدودا وشابا، إذ يعمل هذا التقشير العميق على تحفيز ‫إنتاج الكولاجين بالبشرة، مؤكدا ضرورة إجرائه لدى اختصاصي تجميل ‫مؤهل.    

‫وإذا لم تتلاش الهالات السوداء رغم تغيير النظام الغذائي واستعمال ‫مستحضرات العناية الخاصة، فينصح شتاينرت حينئذ بزيارة الطبيب، حيث يمكن ‫من خلال إجراء فحص دم اكتشاف نقص الفيتامينات أو نقص الحديد.

وفي حالات نادرة قد تكون الهالات السوداء مؤشرا على مشاكل الكلى أو ‫الغدة الدرقية أو أحد أنواع الحساسية أو مشاكل أخرى.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل