المحتوى الرئيسى

محمد بن راشد : دول المنطقة مطالبة اليوم بالارتقاء بواقع شعوبها

12/14 18:33

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أن التحديات في المنطقة العربية التي تغذيها أشكال متعددة من الصراعات والنزاعات، تتطلب اعتماد مقاربة تقوم على تطوير حلول شاملة بما في ذلك تمكين الطاقات الوطنية وتعزيز مشاركتها وتوفير الفرص التنموية وتوظيفها لصناعة مستقبل أفضل.

جاء ذلك لدى حضوره فعاليات المنتدى الإستراتيجي العربي الذي انطلق اليوم في دبي، بحضورالشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ومحمد عبدالله القرقاوي رئيس اللجنة المنظمة للمنتدي الإستراتيجي العربي، وعدد من المسؤولين، وبمشاركة أكثر من 500 شخصية من صناع القرار والمفكرين وعلماء السياسة والاقتصاد حول العالم.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، دول المنطقة مطالبة اليوم أكثر من أي وقت مضى بالارتقاء بواقع شعوبها والعمل على تطوير قدرات أبنائها وإعدادهم على أسس معرفية لفهم وتحليل المتغيرات السياسية والاقتصادية في العالم وتأثيراتها على المنطقة".

وتابع "يجب تأهيل جيل من المبتكرين والمبدعين ومستشرفي المستقبل على قدرٍ عالٍ من الجاهزية للمشاركة بوضع الخطط الاستباقية، ورسم السيناريوهات الهادفة إلى النهوض بالمنطقة واستعادة دورها الريادي في صناعة المستقبل".

وأضاف "نحن على يقين أن الفرص متاحة لصناعة مستقبل واعد لشعوب المنطقة، ذلك يتطلب مزيداً من التعاون وتبادل الخبرات والإعداد للمستقبل على أسس استشراف علمية تضع في الحسبان مستقبل شعوب المنطقة وجميع العوامل والمؤثرات وتستبق الغد؛ لأن المستقبل لا ينتظر المتثاقلين والريادة لا تعترف بالمتباطئين".

تسلط الضوء على الشؤون المحلية لأخبار الإمارات العربية المتحدة، وما يدور فيها من فعاليات وأنشطة عامة واجتماعية مختلفة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل