المحتوى الرئيسى

فيديو| شيخ يقرأ آيات من سورة مريم في عزاء "مسيحي" | ولاد البلد

12/14 18:04

الرئيسيه » اخر الأخبار » فيديو| شيخ يقرأ آيات من سورة مريم في عزاء “مسيحي”

قال الشيخ نزيه متولي، قارئ قرآن، إن قراءته لآيات من سورة مريم، في عزاء شقيق صديقه المسيحي بمنطقة شبرا، جاء بناء على رغبة صديقه وأقباط بسرادق العزاء، لتوصيل رسالة للعالم بأن مصر بلد المحبة ولا فرق بين مسلم ومسيحي، رافعين شعار “يحيا الهلال مع الصليب”.

وتابع قائلًا، خلال مداخلة هاتفية، لـ”برنامج ست الحسن”، المذاع على فضائية on E، “عندما علمت بوفاة شقيق أحد أصدقائي المسيحيين، ذهبت للعزاء، وعندما دخلت السرادق سلمت على صديقي وأقارب المتوفي، وطلبوا مني أن أقرأ سورة مريم في صوان العزاء”.

وأضاف “كنت فاكره بيضحك في البداية، لأن الأمر غريب ولم يحدث من قبل، إلا أنهم أصرّوا على ذلك”، مشيرًا إلى أن صديقه قال له “أنا حابب اأعمل وحدة بين المسلمين والمسيحيين، وأوصل رسالة لكل العالم إننا في مصر إيد واحدة”.

وألمح متولي، أنهم اصطحبوه إلى المنصة، وعندما جلس كانت عنده رهبة، و قالوا له، نريد أن تقرأ بعض آيات سورة مريم، فبدأ بقوله تعالي، “فأتت به قومها تحمله قالوا يا مريم لقد جئت شيئًا فريًا” حتى وصل إلى قوله تعالى “إن الله ربي وربكم فاعبدوه هذا صراط مستقيم”، فيما التقط الحضور بعض الصور له أثناء قراءته للقرآن.

واختتم الشيخ متولي، حديثه قائلًا “كل الناس المتواجدة بالمكان استقبلت الموضوع بكل الحب والود، وشارك الجميع في العزاء”، مضيفًا أنه كان متخوفًا من الموقف ولكن بعد الانتهاء تأكد من شعوره بالحب من الاخوة الأقباط، وأنه يلتمس فيهم الأمانة وحسن الحديث والوفاء بالعهد.

ها الحدث لم يخلو من تعليقات مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، فاعتبر أحمد جمعة محمد أن “مصر هي البلد الوحيد اللي هاتلاقي فيه شيخ بيقرأ قران في عزاء مسيحي”.

فيما قال زكريا خطاب “قرآن في صوان عزاء مسيحي خلاص الخرفان هيجلهم شلل رباعي”.

وكتب شادي راضي “طيب الصوره دى بالدنيا.. قرآن فى عزاء مسيحي.. شعب مالوش نهاية”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل