المحتوى الرئيسى

فيديو| حفاظًا على التلاميذ.. مطالب بتغطية "مصرف الموت" بنجع الجزيرة في الصبريات | دشنا اليوم

12/14 16:42

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » فيديو| حفاظًا على التلاميذ.. مطالب بتغطية “مصرف الموت” بنجع الجزيرة في الصبريات

دشنا: محمد فكري ومحمد أسعد

تلقت “دشنا اليوم” رسالة من أحد أولياء أمور تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدرسة نجع الجزيرة الابتدائية في قرية الصبريات بدشنا، شمالي قنا، يطالبون فيها بتغطية جزء من ترعة ساحل الصبريات، أمام مبنى المدرسة، حرصًا على سلامتهم من الوقوع فيها، ومنعا لانتشار الأمراض التي تنتج عنها.

يقول عبدالفتاح علي، مدير المدرسة، إن الترعة عبارة عن مصرف صغير أمام مبنى المدرسة ولا توجد عليه ماكينات ري، ويوميًا يقع التلاميذ فيها، فضلا عن الروائح الكريهة التي تنتج عنها بسبب المياه الراكدة بها، مشيرًا إلى أن الترعة كانت سببا رئيسيا في خروج المدرسة من الجودة والاعتماد العام الماضي لقرب المدرسة من الترعة وعدم وجود مسافة كافية لحماية التلاميذ من الوقوع فيها.

ويطالب علي محمد، رئيس مجلس أمناء المدرسة، المسؤولين بتغطية جزء من الترعة مسافة 30 مترًا أمام المدرسة حفاظا على أرواح التلاميذ ومنعا للمشكلات التي تنتج من شجار الأطفال أمام المدرسة والذي يتسبب في وقوع البعض منهم فيها، ملفتا إلى أن المدرسة متضررة من الترعة، وأولياء أمور التلاميذ دائما في نزاعات بسبب وقوع أبنائهم فيها، الأمر الذي يؤثر بالسلب على سير العملية التعليمية.

ويلفت محمد ممدوح، طالب، إلى أن يوميًا يسقط تلميذًا في الترعة، مشيرا إلى أنهم لا يستطيعون الانتباه وفهم الدروس في الفصول بسبب روائح الترعة الكريهة.

ويضيف ماهر عطية، معلم بالمدرسة، أن مياه الترعة الراكدة تنتج عنها روائح كريهة تؤذي المعلمين والتلاميذ أثناء العملية التعليمية،بالإضافة إلى انتشار الذباب والباعوض الذي يتسبب في العديد من الأمراض للتلاميذ، مطالبا بتغطية الجزء الذي يقع أمام مبني المدرسة، حفاظًا على صحة التلاميذ.

من جانبه قال حسني متولي، رئيس مدينة دشنا، في تصريح لـ”دشنا اليوم”، أنه تم عقد اجتماع مع رئيس الوحدة المحلية لقرية فاو قبلي التابعة لها المدرسة، وتكليفه بتفقد المدرسة ومعاينة الترعة، وإعداد تقرير عن المخاطر التي يتعرض لها التلاميذ، وعمل مقايسة لسور يفصل بين المدرسة والترعة، مشيرًا إلى أن المشكلة سيتم حلها خلال ايام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل