المحتوى الرئيسى

مهرجان "بعيدا عن موسكو" في لوس أنجلس

12/14 16:22

انتهى مهرجان Far From Moscow (بعيدا عن موسكو) للسينما والموسيقى الروسيتين، الذي أقيم في جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلس بعرض فيلم "كاسحة الجليد" يوم الاثنين 12 ديسمبر/كانون الأول.

واستغرق المهرجان الروسي 3 أيام من 9 إلى 12 ديسمبر/كانون الأول.

وقد صوِّر الفيلم المذكور من إخراج نيكولاي خوميريكي بناء على أحداث حقيقية وقعت في منتصف ثمانينيات القرن الماضي حينما تعرض طاقم سفينة روسية للانسياق بالقرب من شواطئ القارة الجنوبية القطبية.

قدم مصور الفيلم فيودور لياس وأحد الممثلين ألكسندر بال هذا الفيلم للمشاهدين الأمريكيين. فقال ألكسندر بال أن الكثير من الأمور أبيح للممثلين في خلال تمثيلهم الأدوار، حتى أنهم لجأوا في بعض الأحيان إلى الارتجال.

وأعجب كثير من المشاهدين عندما رأوا المَشاهد تعرض جبالا جليدية وأن كل ما يدور في المياه القريبة منها صور بواسطة تقنيات الكمبيوتر.

كما شاهد زوار المهرجان خلال الأيام الثلاثة فيلم "المبتدئ" لكيريل سيربرياكوف و"بنت البستوني" لبافل لونغين و"الصبي الجيد" لأكسانا كاراس.

وإضافة إلى عرض الأفلام قدم منظمو المهرجان إلى المستمع الأمريكي حفلة موسيقية لم تتوقف خلال 6 ساعات من الأداء المتواصل تضمنت أغاني حديثة لفرق موسيقية ومغنين، من بينهم إيليا لاغوتينكو المغني من فرقة "مومي ترول" الموسيقية الذي أشرف على الحفلة الموسيقية وقدم مشروعه السينمائي الذي أنتجه مع المخرج الأمريكي ديني دريسدايل وسمي بـVladivostok Vacation.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل