المحتوى الرئيسى

#كاشيما_أنتلرز يتأهل إلى النهائي في انتظار #ريال_مدريد

12/14 15:39

خالف كاشيما أنتلرز بطل اليابان التوقعات وانتزع بطاقة التأهل للدور النهائي بكأس العالم للأندية 2016 المقامة في اليابان، على حساب أتلتيكو ناسيونال الكولومبي حيث تغلب عليه 3-0 الأربعاء في قبل النهائي.

وشهدت أولى مباريات الدور نصف النهائي للبطولة المقامة في اليابان، استخدام تقنية الفيديو للمرة الأولى، وذلك لمنح الفريق الياباني ركلة الجزاء التي تقدم بها في الدقيقة 33 عبر شوما دوي.

وحاول الفريق الكولومبي العودة للقاء الا أن عجز عن الوصول للشباك اليابانية، قبل أن يتلقى هدفاً حاسماً في الدقيقة 83 عندما سجل ياسوشي اندو الهدف الثاني اثر عرضية من غاكو شيباساكي.

وقضى يوما سوزوكي على آمال الفريق الكولومبي بتسجيله الهدف الثالث بعد دقيقتين اثر هجمة مرتدة سريعة وعرضية من مو كانازاكي، في أول لمسة له بعد دخوله بديلاً لاتسوتاكا ناكامورا.

ويلتقي كاشيما في النهائي الأحد، الفائز من مباراة ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا وكلوب أميركا المكسيكي بطل الكونكاكاف الخميس.

واستهل الفريق المضيف مشواره في الدور التمهيدي بالتغلب على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اوقيانيا 2-1، قبل أن يطيح بماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي بطل القارة السمراء (2-0) في ربع النهائي.

أما أتلتيكو ناسيونال الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة بصيغتها الحالية، فانتهت آماله باستعادة أمجاده وتحديداً عندما بات أول فريق كولومبي يخوض المباراة النهائية للبطولة بنظامها وتسميتها القديمة “انتركونتيننتال” عام 1989  (كانت تجمع بين بطلي أميركا الجنوبية وأوروبا) وخسارته بصعوبة أمام ميلان الايطالي قبل دقيقتين من نهاية الوقت الاضافي الثاني.

وكان أتلتيكو أول فريق كولومبي يتوج بلقب كوبا ليبرتادوريس عام 1989 بفوزه في نهائي البطولة القارية على كلوب اولمبيا البارغوياني 4-5 بركلات الترجيح (0-2 ذهاباً و2-0 اياباً)، قبل أن يحذو حذوه ديبورتيفا أونس كالداس عام 2004 على حساب بوكا جونيورز الأرجنتيني 2-صفر بركلات الترجيح أيضاً (صفر-صفر ذهاباً و1-1 اياباً)، وخسر الكأس القارية “انتركونتيننتال” أمام بورتو البرتغالي 8-7 بركلات الترجيح (صفر-صفر بعد التمديد).

وتوج أتلتيكو باللقب القاري للمرة الثانية هذه السنة على حساب انديبنديينتي دل فاي الاكوادوري (1-1 ذهاباً، 1-صفر اياباً)، وبلغ الدور النهائي لمسابقة سود أميريكانا التي تعادل الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، وكان سيواجه تشابيكوينسي البرازيلي في النهائي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل