المحتوى الرئيسى

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين

12/14 18:46

تشن الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات يومية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة والمخدرات، في إطار سياسة وزارة الداخلية للقضاء على الجريمة بشتى صورها.

ففى السويس - قررت النيابة العامة بالسويس بإشراف المحامي العام لنيابات السويس حبس أربعة أعضاء كونوا تشكيلا عصابيا 15 يوما علي ذمة التحقيقات لاتهامهم بسرقة تجار خردة بالإكراه باستخدام الأسلحة النارية.

كان اللواء دكتور مصطفي شحاتة مدير أمن السويس، قد تلقي إخطارا من مأمور قسم شرطة فيصل بورود بلاغ من تجار خردة من محافظة الدقهلية وهم نصر.أ و هشام.ع أن مسلحين يستقلون سيارة فيرنا بيضاء قاموا بتوقيفهم أمام مقابر السويس بطريق السويس-القاهرة وسرقوا حقيبة كان بداخلها 90 ألف جنيه.

وبتشكيل فريق البحث كشفت التحريات أن من قاموا بارتكاب الجريمة أربع أشخاص هم خ.ع الشهير بزيكا و ص.هـ الشهير بروشة و م.ف الشهير بـقوطة والمتهم الرابع يدعي عيد هنومة.

وبالقبض علي المتهمين بعد مرور ثلاث ساعات من البلاغ المحرر ضبط بحوزتهم علي سلاح ناري وسلاح أبيض، كما تم ضبط السيارة المستخدمة في الجريمة والأسلحة والأموال.

وفي القليوبية - شنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حملة موسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمدن طوخ والقناطر وبمشاركة مديرية الزراعة والشرطة وتحرير المحاضر للمخالفين.

ففى طوخ، قال المحاسب عبد الحكيم القاضي رئيس المدينة إن الحملة أسفرت عن إزالة 34 حالة تعدى على الأراضي الزراعية بقرى كفر منصور ونامول، مشيرا إلى أنه قد تم فصل التيار الكهربائي عن المباني القائمة بتوصيل التيار بالمخالفة.

وفي مدينة القناطر الخيرية، قال علاء الدين نادي رئيس المدينة إن الحملة نجحت في إزالة 20 حالة علي مساحة 2150 مترا بجزيرة الشعير، مشيرا إلى أن الحملة نفذت الإزالات بالتعاون مع قوات الأمن والدفاع المدني وأعضاء الزراعة، مؤكدا أن الحملة تأتي في إطار خطة المحافظة في الحفاظ على الأرض الزراعية.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على أخطر تشكيل عصابي لسرقة سيارات المواطنين بمختلف الطرق بمدينة بنها، وتقطيعها وبيع أجزاؤها للتجار حيث تم ضبط 5 متهمين كشفت التحقيقات ارتكابهم 10 وقائع سرقة كما تم بإرشادهم ضبط كميات كبيرة من قطع غيار السيارات والأدوات المستخدمة في جرائمهم وأخطرت النيابة للتحقيق.

وفي أسيوط - أكد العميد أيمن محمد على رئيس قسم شرطة المرافق بأسيوط على استهداف حملات اليوم الواحد للإشغالات الموجودة بأحياء غرب أسيوط التي تتسبب في إعاقة الحركة المرورية.

وأضاف العميد أيمن محمد على أن الحملات استهدفت شوارع امتداد يسرى راغب، 26 يوليو، ميدان المجذوب، ميدان شيكوريل، حي السادات، ثابت، المعلمين، والأربعين، ميدان البدري، محمد فريد، جسر السلطان، محمد على مكارم، ميدان المحطة حيث أسفرت الحملة عن تحرير 143 محضر إشغال وإزالة إدارية كما بلغ أعداد المضبوطات حوالي 30 من الموازين والمناضد والمقاعد وأسطوانات بوتاجاز.

وفي قنا - تمكن ضباط مباحث قسم شرطة قفط، اليوم، من ضبط مدرس بحوزته 2300 قرصا من عقار التامول المخدر قبل ترويجها علي عملائه بدائرة المركز.

كان مدير أمن قنا اللواء صلاح الدين حسان قد تلقي إخطارا، يفيد بضبط مدرس بمدرسة نجع العكرمي الابتدائية بمركز قفط يدعي عادل ربيع رشيدي موسي - 49 عاما - وبحوزته 2300 قرص من عقار التامول المخدر و190 جنيها وهاتفا محمولا.

وبمواجهته أقر بحيازته للأقراص المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالي من متحصلات تجارته غير المشروعة والهاتف لتسهيل الاتصال بعملائه فحرر المحضر بالواقعة فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 6 متهمين بحوزتهم بندقيتين آليتين و3 بنادق خرطوش وفرد روسي و74 قرص مخدر و250 طلقة نارية و845 مخالفة مرورية متنوعة.

كان مدير أمن قنا اللواء صلاح الدين حسان قد تلقي إخطارا بضبط مزارع يدعي حسن مصطفي محمود - 60 عاما - مقيم بناحية السمطا قبلي بمركز دشنا وبحوزته بندقية آلية تحمل أرقام 7639 و3 خزائن لسلاح آلي و200 طلقة حية، وضبط عادل محمد عثمان - 20 عاما - مقيم بمركز قوص، وبحوزته فرد روسي محلي الصنع وطلقتين و74 قرصا مختلف الأنواع من الأقراص المخدرة و225 جنيها بقصد الإتجار.

كما تم ضبط أحمد مصطفي محمد مهدي - 38 عاما - مقيم بناحية فاو قبلي بمركز دشنا وبحوزته بندقية آلية تحمل أرقام 2438 وخزينة و30 طلقة حية وضبط 3 متهمين آخرين وبحوزة كل منهم بندقية خرطوش ونحو 18 طلقة وضبط 845 مخالفة مرورية متنوعة وحجز 7 دراجات نارية بدون لوحات معدنية وضبط 4 حالة قيادة تحت تأثير المخدر وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

وفي العريش - تم إزالة 53 حالة إشغال طريق، وتم ضبط وتحرير 11 قضية تموينية و491 مخالفة مرورية، وتم إحالة المخالفين إلى الجهات المعنية.

وأعلن مصدر أمني أنه في مجال إزالة إشغالات المرافق، تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 53 مخالفة متنوعة ما بين مخالفات إزالة إدارية فورية، مخالفات إعلانات، مخالفات إشغالات أخرى تم رفعها ومحاضر إشغال طريق وباعة جائلين.

وفي مجال قضايا التموين، تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 11 قضية تموينية لعدم الإعلان عن الأسعار، لعدم حمل شهادة صحية، وللبيع بأزيد من التسعيرة المحددة.

وفي مجال المرور، أسفرت الحملات المرورية عن ضبط 492 مخالفة مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

كما قامت الأجهزة التنفيذية بالعريش من إلقاء القبض على شخصين إلى جانب تدمير عدد من البؤر الإرهابية.

وأعلنت المصادر الأمنية أن الحملة استهدفت مناطق: جنوب العريش، والشيخ زويد، ورفح، حيث قامت القوات بتمشيط عدد من المناطق المشتبه فيها، وتفتيش عشرات المنازل المحيطة بها، وتم إلقاء القبض على شخصين للاشتباه فيهما، وجاري فحصهما.

كما تم مداهمة البؤر الإرهابية وأماكن تجمعها، وتم حرق وتدمير عدد من تلك البؤر التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة.. منها 25 منزلا ودراجتين بخاريتين خاصة بتلك العناصر، وتمشيط 4 مزارع كانت تستخدمها العناصر للاختباء فيها للتأكد من خلوها.

وفي الإسماعيلية - تمكنت مباحث المخدرات بالمحافظة من ضبط مروجين للمخدرات بحوزتهما 305 طربه من مخدر الحشيش بداخل سياره ربع نقل كانوا يستقلونها.

كان اللواء عصام سعد مدير أمن الإسماعيلية قد تلقي إخطارا بضبط 305 طرب حشيش بلغ إجماليها 31 كيلوجرام بداخل السيارة (1634 ك ج ه) خلال قياده المتهمين أحمد.س.م و سلامة.س.ص للسيارة بمركز فايد قبيل ترويجهما للمخدرات بين المتعاطين

تم تحرير محضر بالواقعة واعترف خلاله المتهمان بحيازتهما للمخدرات بقصد ترويجها بين المتعاطين بالإقليم، وتم إحالتهما للنيابة العامة التي قررت حبسهما احتياطيا.

وفي المنيا - قالت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا إنه تم إعدام 749 كيلو من حلوى المولد منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، خلال إحدى الحملات التفتيشية التي تنظمها المديرية للوقوف على مدى صلاحية المعروض من المنتجات الغذائية لدى المحلات والباعة الجائلين.

وأضافت وكيل وزارة الصحة أن الحملة أسفرت عن المرور على 205 منشآت، وتحرير محضر لـ70 منشأة مخالفة منها، حيث تم سحب 413 عينة من المنتجات المعروضة وتحليلها لمعرفة مدى مطابقة العينات للمواصفات والاشتراطات الصحية.

كما شنت مديرية أمن المنيا، اليوم، حملة أمنية مكبرة لملاحقة ذوي الأنشطة الإجرامية المختلفة بمراكز المحافظة أسفرت عن ضبط، 12 متهما لتورطهم في قضايا جنائية بالمنيا.

كما شنت الأجهزة الأمنية حملة أمنية مكبرة لمواجهة كافة صور الجريمة، أسفرت عن ضبط 52 قضية تموينية متنوعة و17 قطعة سلاح بدون ترخيص و9 قضايا إتجار بالمخدرات و1535 مخالفة مرورية وتنفيذ 1160حكما قضائيا.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة بالمنيا، من إزالة 13 حالة تعد على الأرض الزراعية بمساحة 14 فدانا و11 قيراطا و15 سهما، خلال إحدى حملات الإزالة التي تنظمها الوحدة المحلية بالتعاون مع قسم حماية الأراضي بهدف الحفاظ على رقعة الأرض الزراعية.

وقال محمد سيد رئيس مركز ومدينة مغاغة إن الحملة أسفرت عن إزالة حالتين بقرية برطباط بمساحة 5 قراريط و8 أسهم، و6 حالات بحوض الحلفاية بمساحة 7 أفدانة و20 قيراطا وسهما واحدا، و5 حالات بناحية الشيخ زياد بمساحة 6 أفدانة و10 قراريط و6 أسهم.

وفي سوهاج - شنت إدارة المرور حملة مكبرة بجميع أنحاء المحافظة استهدفت ضبط المخالفات المرورية والسائقين المتعاطين للمخدرات أثناء القيادة.

وأسفرت الحملة، التي تمت بإشراف اللواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج، عن ضبط 573 مخالفة مرورية تنوعت ما بين السير بدون رخصة قيادة وحمل رخصة قيادة منتهية والسير عكس الاتجاه وعدم الالتزام بالأجرة المقررة وعدم ربط حزام الأمان والتحدث في التليفون المحمول أثناء القيادة ومخالفة نموذج 125 مرور وحجزت الحملة 6 دراجات بخارية لا تحمل لوحات معدنية.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل