المحتوى الرئيسى

"سيمنس" تنتهي من تنفيذ محطتين للمحولات لاستقبال إنتاج البرلس وبني سويف

12/14 14:05

أعلنت شركة سيمنس عن نجاحها في تنفيذ أول محطتين للمحولات، التي ستنقل الطاقة الكهربائية التي يتم توليدها من محطتي بني سويف والبرلس وربطها بالشبكة القومية.

وأكد عماد غالي، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس مصر، أنه عندما يتم الانتهاء من محطات الكهرباء التي تقوم سيمنس حاليا ببنائها بالتعاون مع شركائها المحليين،  سيتم إنشاء 6 محطات محولات بقدرة 220\550 كيلو فولت من أجل ضمان توفير إمدادات طاقة تتسم بالموثوقية والمرونة.

وقال إن محطات المحولات التي تم الانتهاء من تركيبها، هي إيتاي البارود ومغاغة تأتي ضمن العقد الذي تم التوقيع عليه بين تحالف سيمنس وشركة السويدي إليكتريك لنظم القوى، والشركة المصرية لنقل الكهرباء من أجل تصميم وتنفيذ وتوريد وتركيب ست محطات محولات عالية الطراز؛ وذلك في مُدن المنيا والبحيرة والقليوبية وأسيوط وكفر الزيات، على أن تتضمن هذه المحطات: توريد محولات بنظام العزل بالغاز أو GIS إلى جانب مُعدِّات التحكم والحماية، وقامت شركة السويدي إليكتريك لنظم القوى باستكمال تنفيذ جميع الأعمال المدنية لهذا المشروع.

وأضاف عماد غالى أن التشغيل الكامل لمحطات محولات (إيتاي البارود ومغاغة) سيسهم في نقل نحو 2500 ميجاوات من الطاقة الكهربائية للشبكة القومية؛ وهي نفس كمية الطاقة اللازمة لتغطية احتياجات أكثر من 10 ملايين مصري من الكهرباء.

ومن هذا المنطلق، وقال إن الانتهاء من التركيبات الكهربائية لمحطتي محولات إيتاي البارود ومغاغة بعد 10 شهور فقط من تاريخ توقيع عقد المشروع في ديسمبر الماضي يؤكد ان التنفيذ تم بجدول زمني مضغوط يواكب خطط تنفيذ محطتي بني سويف والبرلس ومن المتوقع الانتهاء من محطات المحولات المتبقية وربطها بالشبكة القومية بنهاية أكتوبر 2017.

وقال "غالى": "إن هذا الإنجاز يُعد دليلاً آخر على التزام وقُدرة شركة سيمنس على تنفيذ المشروعات العاجلة وفقا لجداول زمنية غير مسبوقة بما يتوافق مع مصلحة العملاء ولاسيما أن هذا المشروع يأتي بالتزامن مع تركيز وجهود مصر القوية لزيادة الطاقة الاستيعابية للشبكة القومية لنقل الكهرباء".

وأضاف: "أن تقنيَّات سيمنس لنقل الكهرباء ستلعب دورا حيويا في التأكد من كفاءة واستقرار الشبكة القومية، وخاصة أنها قادرة على العمل في أقصى الظروف وفقاً لأعلى مستويات من الجودة والثَّبات في الأداء".

 إلى ذلك تعمل سيمنس على زيادة قدرات مصر لتوليد الطاقة الكهربائية بنسبة تصل إلى 50 % بحلول العام 2018، من خلال إضافة 16.4 جيجاوات للشبكة القومية عبر مشروعات عملاقة يتم تنفيذها في مصر.

وتتعاون سيمنس بشكل وثيق مع شركائها المحليين لبناء ثلاث محطات طاقة عالية الكفاءة بتكنولوجيا الدورة المركبة في كل من البرلس والعاصمة الإدارية الجديدة وبني سويف بقدرات توليد  إجمالية تبلغ 14.4 جيجاوات، ويتم حاليا تزويد كل محطة بثماني توربينات غازية من سيمنس من طراز H-Class؛ وهي التوربينات التي تم اختيارها نظرا لقدراتها الإنتاجية العالية وكفاءتها الفائقة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل