المحتوى الرئيسى

المستشار العمالي المصري بالكويت: نتطلع إلى تفعيل الربط الإلكتروني في استقدام العمالة يناير القادم

12/14 12:52

كشف المستشار العمالي المصري بالكويت جمال سيد عن زيارة قريبة لوفد من هيئة القوى العاملة بدولة الكويت إلى وزارة القوي العاملة المصرية وذلك للتوقيع على الاتفاق النهائي لبرنامج الربط الإلكتروني في مجال استقدام العمالة المصرية للعمل بدولة الكويت قائلا نتطلع إلى تفعيل البرنامج مطلع يناير القادم .

وأضاف سيد - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم /الأربعاء/ - أنه تم خلال الفترة القليلة الماضية تبادل زيارات للفنيين والمتخصصين في هذا المجال لتبادل المعلومات والاتفاق على البرنامج المحدد تفعيله لبدء تنفيذ الربط.

وأشار إلى أنه كان على رأس أولويات العمل عند تسلمه مهامه بدولة الكويت التنسيق بقوة مع الجانب الكويتي لبدء تفعيل برنامج الربط الإلكتروني الذي سيحد حال تطبيقه من الكثير من مشاكل العمالة المصرية بدولة الكويت لاعتبارها سوق عمل رئيسي للعمالة المصرية بالخارج، موضحا أن نظام الربط الإلكتروني معمول به في تنظيم استقدام العمالة المصرية في السعودية والأردن.

وأثنى المستشار العمالي المصري على حسن التعاون من الجانب الكويتي في إنجاز هذا الربط، لافتا إلى وجود تنسيق وخطابات متبادلة بين الدولتين في شأن الربط الإلكتروني وأثمرت تلك الجهود على مدى سنوات سابقة عن تفعيل هذا الربط لحسن الأداء وتنظيم العمل وحفظ حقوق طرفي علاقة العمل من الدولتين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل