المحتوى الرئيسى

التخلص من رائحة الإبطين بالطرق الطبيعية ووصفات لتبيض الإبطين

12/14 12:46

إن كنت تعانين من الرائحة الكريهة عند التعرق خاصة في فصل الصيف، مع ارتفاع درجة الحرارة التي يتعرض كتفيكِ لها ، وتزعجك الرائحة خاصةً عند العمل أو احتضان الصديقات بعد يوم طويل، نحب أن نخبرك أن هذه الرائحة لا تظهر فقط في الصيف والغريب أنكِ تشمين هذه الرائحة حتى في الشتاء! فما سببها؟ في هذا المقال نعرفك على أسباب رائحة الإبطين الكريهة ونساعدك بتقديم طرق سهلة وبسيطة لـ التخلص من رائحة الإبطين ونصائح اتبعيها.

اقرئي أيضاً: 7 حقائق هامة عن رائحة العرق

يمكنك استخدام الطرق المنزلية السهلة لـ التخلص من رائحة الإبطين

خل التفاح يخلصك من رائحة العرق الزائدة، لأنه يعمل مضاد للبكتيريا ويمنع تكونها ويقضي على الرائحة الكريهة، واعلمي أن استخدامك لخل التفاح أحد أهم أنواع مزيلات العرق 

بللي قطعة من القماش في خل التفاح، وامسحي بها الإبطين، لتنكمش الغدد المسؤولة عن إفراز العرق ، ويقلل من حموضة العرق فيمنع تكون البكتيريا.

اقرئي أيضاً: مزيلات العرق هل هي مضرة للصحة أم لا ؟

بيكربونات الصوديوم أو الصودا هو من أهم الطرق التي تساعد على القضاء على رائحة العرق.

اقرئي أيضاً: فوائد الشاي باختلاف أنواعه وطرق تحضيره

خواص الليمون الحمضية تساعد على قتل البكتيريا ، فيعمل الليمون على تغيير حموضة العرق التي تؤثر على ظهور الرائحة الكريهة.

اقرئي أيضاً: أهم فوائد الليمون الجمالية

تستخدم عصائر اللفت في إزالة رائحة العرق، وذلك لأنه يعمل على منع رائحة العرق وذلك لاحتوائه على مواد قابضة، يمكنك وضع عصير اللفت تحت الإبطين لمدة لا تقل عن 10 ساعات.

اقرئي أيضاً: عصير اللفت يساعد في علاج تشقق القدمين بطرق طبيعية

ماء الورد له فوائد علاجية عديدة ، ويعمل على ترطيب الجلد ونعومته، كما أنه من العطور المحببة التي تعطي للبشرة رائحة معطرة جداً، فقط بللي قطنة بماء الورد وامسحي بها تحت الإبطين بعد الاستحمام لـ التخلص من رائحة الإبطين 

اقرئي أيضاً: فوائد ماء الورد واستخداماته للبشرة

تحتوي عشبة القمح الخضراء على فوائد رائعة تخلص الجسم والإبطين من الرائحة الكريهة ، كما أنها تساعد على التخلص من السموم من البشرة، وذلك لاحتوائها على مادة الكلوروفيل.

اقرئي أيضاً: إنفوجرافيك | عصير عشب القمح

لا يعرف الكثير من الناس فوائد الفجل في التخلص من رائحة الإبطين ، فهو بديل طبيعي لمزيلات العرق الصناعية، ويخلص الجسم من رائحة العرق الكريهة.

قومي بغسل وقية من الفجل، وضعيها في الخلاط الكهربائي مع كوب من الماء، واخلطي المزيج بالجلسرين، وقلبي الخلطة جيداً ثم ضعيها في زجاجة واتركيها في الثلاجة حتى تبرد، ثم ضعي الخليط على الإبطين لمدة ربع ساعة واشطفيه بالماء الفاتر.

من المزيلات المشهور استخدامها في التخلص من رائحة الإبطين في الوطن العربي، يمكنك شراؤها من عند العطار مطحونة، أو قطعة من حجر الشبّة مع وضع نقاط ماء عليها، وتوضع تحت الإبطين على الجلد برفق.

يمكنك استخدام مسحوق خشب الصندل مع الماء، ووضع المسحوق لمدة ربع ساعة تحت الإبطين، يمكنك إضافة الخل الأبيض مع المكونات السابقة ووضعها بعد الاستحمام كبديل لمزيل العرق.

الطماطم جميلة الرائحة يمكنها تخلصيك من رائحة العرق نهائياً، وذلك عن طريق أخذ كمية من الطماطم بعد وضعها في الخلاط وتصفيتها، ضعي الكمية المتبقية تحت الإبطين لمدة ربع ساعة ثم خذي حمام دافئ، داومي على هذه الخلطة لعدة أسابيع حتى التخلص من رائحة الإبطين الكريهة

اقرئي أيضاً: سلايدشو| وصفات الطماطم..كم لم تعرفها من قبل!

قد يبدو غريباً على المجتمع العربي، ولكنه يخلص من رائحة الإبطين بإغلاق المسام، قومي بفرك الإبط برفق ببعض الكحول، وأماكن التعرق في الجسد، يمكنك استخدام الكحول مع الماء، ثم اشطفه بعد 10 دقائق.

اقرئي أيضاً: إدمان الكحول وتاثيره على الأداء الجنسي

الخس من الأوراق الخضراء الرائعة للبشرة والشعر، وتناوله وحده يغذي الجسم بالكثير من الفيتامينات، وهو أيضاً يخلص الإبطين من الرائحة الكريهة.

قومي بوضع أوراق الخس مع ربع كوب ماء فقط في الخلاط الكهربائي، ثم ضعيه تحت الإبطين للاستفادة من زيت الخس لمدة ربع ساعة ثم خذي حمام دافئ.

اقرئي أيضاً: الخس من الوسائل التجميلية الرائعة للبشرة

تعتبر من الأعشاب الرائعة في التخلص من رائحة الإبطين ، قومي بطحن مجموعة من أوراق شجرة الجوز الطازجة، وضعيها تحت الإبطين لمدة ربع ساعة تساعد هذه الطريقة على إضافة رائحة جميلة للإبطين.

يعمل زيت إكليل الجبل على التخلص من رائحة الإبطين ، ويزيد من الرائحة المعطرة للإبطين، بإضافة الزيت على الإبطين مباشرةً أو يمكنك مزجه بالماء، وسترين النتيجة بنفسك.

للبقدونس فوائد رائعة على البشرة والصحة ولكن هل يعرف الجميع بفوائده للتخلص من رائحة الإبطين ؟ ويفيد في إكساب الإبط رائحة جميلة، قومي بطحن ورق البقدونس ووضعه في كوب ماء مغلي ويترك المنقوع لمدة خمس دقائق ،  بعدها قومي بتصفيته من الماء واستخدمي قطنة وامسحي بها البشرة، يمكنك استخدام البقدونس المقطع على البشرة مباشرةً.

زيت اللافندر من الزيوت العطرية التي تنتج رائحة جميلة على البشرة، يمكنك وضع قطرات من زيت اللافندر وتدليك المنطقة به للتخلص من الرائحة الكريهة نهائياً.

اقرئي أيضاً: فوائد اللافندر وخمس خصائص علاجية مذهلة

تستخلص الشركات من عشبة النعناع زيتها، ومتوفر زيت النعناع في محلات العطارة، والذي يعمل على القضاء على البكتيريا، لذا فاستخدام قطرات من زيت النعناع على البشرة يساعد على  التخلص من رائحة الإبطين وجعل هذه المنطقة أكثر انتعاشاً.

يمكنك التخلص نهائياً من رائحة العرق تحت الإبطين المزعجة عن طريق اتباع هذه النصائح :

من المفضل اتباع هذه النصائح ، وإن لم تتبعي هذه الطرق فقد تعانين أيضاً من اسمرار الجلد تحت الإبطين ، وقد يكون عليكِ القيام بوصفات لتبييض الإبطين.

اقرئي أيضاً: مشكلة اسمرار المناطق الحساسة

بعض الوصفات الطبيعية يمكنها تخليص البشرة من اسمرارها:

البطاطس من الخضراوات الحمضية التي تعمل على قتل البكتيريا ، وتعمل كمبيض طبيعي للبشرة، وتخلصها من الاسمرار، كما أنها تحافظ على عدم تهيج الجلد.

يحتوي الخيار على فيتامين أ والذي يعمل كمضاد للأكسدة، مما يعمل على تقليل ظهور الخيوط البيضاء في الجسم، وهذا يساعد البشرة على الحيوية والنشاط، لذا فاستعمال خيارة واحدة يجعل بشرتك أكثر اشراقاً

اقرئي أيضاً: إنفوجرافيك| فوائد الخيار للبشرة والجسم

الليمون يحتوي على حموضة عالية قاتلة للبكتيريا ومطهرة، لذا فاستخداماته العلاجية والجمالية متعددة ، فهو يستخدم في علاج اسمرار الجلد، ولكن من عيوبه أنه يسبب جفاف الجلد.

اقرئي أيضاً: فوائد الكركم الصحية المذهلة وتاثيرها الرائع على صحة الجسد

صودا الخبز هي من أهم الوصفات المستخدمة في تبييض الإبطين وهي تعمل على إزالة الخلايا الميتة من الجلد، يمكنك مزج صودا الخبز مع الماء لصنع عجينة سميكة متجانسة، وفرك المنطقة بها ثم غسل المنطقة ، يتم تكرار هذه الوصفة أسبوعياً.

قشر البرتقال المجفف يساعد على تبييض البشرة بشكل عام فيمكنك استخدامها على أي مكان في الجسم، ولها قدرة هائلة على تقشير البشرة.

اقرئي أيضاً: طرق تقشير الوجه بالمنزل بأفضل الوصفات الطبيعية

إن كنت تنوين تبييض الإبطين فزيت جوز الهند هو الخيار الطبيعي والأمثل، لأنه يحتوي على فيتامين هـ الذي يساعد في تفتيح الجلد، ويعمل كمضاد للأكسدة مما يقتل تكوّن البكتيريا.

قومي بعمل مساج لتحت الإبطين ، ودلكي المنطقة بالزيت لمدة ربع ساعة ثم اغسلي المنطقة بالماء الفاتر، كرري هذه العملية يومياً.

الفيتامينات والأحماض الدهنية الموجودة في الحليب تساعد على تقليل اسمرار المناطق وتنعم البشرة.

للحصول على بشرة بيضاء تحت الإبطين، والتخلص من اسمرار البشرة، استعملي خل التفاح، ويمكنك أيضاً الحصول على بشرة لون موحد،  ومعقمة من الجراثيم وذلك لأن خل التفاح يقتل الجراثيم .

مزج دقيق الأرز مع الخل حتى تكون العجينة متماسكة، ثم دهن المنطقة بها بعد أخذ حمام ساخن ليفتح المسام ، واتركي المنطقة حتى تجف ثم يشطف ويكرر عدة مرات في الاسبوع.

يحمي خشب الصندل من ظهور رائحة العرق، كما أنه فعال في تبييض البشرة، لذا يستخدم زيت خشب الصندل في تركيب صابونة الغار، وخسب الصندل يعمل على إكساب الجلد المرونة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل