المحتوى الرئيسى

درويش: القناة ستكون من أفضل 7 مناطق جاذبة للاستثمار

12/14 11:56

قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الدكتور أحمد درويش، خلال كلمته فى افتتاحية المؤتمر: "جئنا لننصت ولا نكون متحدثين، ولدينا أمل ألا نغادر الغردقة بتوصيات مؤتمر لكن بمهام عمل حقيقية"، متابعًا أن الهيئة العامة لتنمية قناة السويس، وضعت رؤية مفادها أن هذه المنطقة ستكون من بين أفضل 7 مناطق سنة 2030 جاذبة للاستثمار.

وتابع: "مصر تستطيع بأبنائها" ليس مجرد شعار أطلقه المؤتمر الوطني لعلماء مصر المنعقد اليوم الأربعاء بمدينة الغردقة، لكننا مؤمنين بهذا الأمر وأنها قادرة على تخطي الصعاب وتحقيق التنمية.

وأردف: نحن بصدد الحديث عن حلم كان يحلم به المصريون وهو فكرة تقديم قيمة مضافة حول الممر المائي الهام لقناة السويس، فمصر فاقت من النوم وقررت أن يكون حلمها حقيقة، بتحقيق التنمية الشاملة ونقلة نوعية في مختلف المجالات وجذب الاستثمارات العالمية.

وأشار إلى أن مشروع تنمية قناة السويس له تأثير في المنطقة بأكملها سواء إفريقيا أو عربيا، والحكومة المصرية تقوم بجهد كبير لتحقيق التنسيق بين الجهات فيما يتعلق بالشباك الواحد، متابعًا: في تنمية محور القناة لدينا 4 مناطق فرعية إجمالي مساحتها 461 كليومترا مربعا، يتم تقسيمها لإنتاج منتج جيد للوقت الحالي وللمستقبل.

وفصل رئيس الهيئة هذه المناطق، حيث قال إن المنطقة الجنوبية في السخنة استطاعت الهيئة تحقيق نجاح فيها في الصناعات الثقيلة والتواصل مع المطورين الصناعيين وهي شركات تأخذ مساحات تقوم على عمل البنية التحتية لها، مشيرًا إلى أن إجمال العقود التي وقعتها الهيئة بلغت 22 مليون متر في السنة الأولى.

ولفت إلى أنه تم تأسيس مدينة لصناعة الدواء، ومركز تأهيب مع مجموعة من الخبراء الألمان، مشيرًا إلى أن مدينة السخنة مؤهلة للتنمية، كما أن لدينا منطقة في شرق الإسماعيلية وأخرى في غرب القنطرة.

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل